أفاد مراسل "سبوتنيك"، اليوم السبت، بافتتاح رئيسا روسيا وبيلاروسيا، فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو، نصبا تذكاريا لضحايا الإبادة الجماعية النازية في الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الوطنية العظمى.

وحسب سبوتنيك، أكد بوتين خلال الافتناح أن "مآسي لينينغراد أثناء الحصار وسجناء معسكرات الاعتقال النازية، ستبقى دليلا على الجوهر الوحشي للنازية"، مشيرًا إلى أن حصار لينينغراد كان سخرية كبيرة وأمرا غير مسبوق في القسوة والوحشية".

وأضاف بوتين أن "جرائم النازيين ليس لها قانون تقادم، لم ترتكب في ساحات القتال، لكنها كانت إجراءات عقابية"، مؤكدًا أنه "ستجرى تحقيقات في جميع الجرائم التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية ضد مواطني الاتحاد السوفيتي".

وقال بوتين: "خلال الحرب الوطنية العظمى، لم يقاتل النازيون وأقمارهم الصناعية ضد النظام أو الأيديولوجية، بل كان هدفهم هو موارد وثروة الاتحاد السوفيتي".

أقيم نصب تذكاري في منطقة غاتشينا في منطقة لينينغراد تخليدا لذكرى الضحايا المدنيين من مواطني الاتحاد السوفيتي (ضحايا الإبادة الجماعية النازية). ولم يتم اختيار المكان عن طريق الصدفة، فقد كان في هذه المنطقة العديد من معسكرات أسرى الحرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الحرب العالمية الثانية جرائم النازيين السوفييت لينينغراد الاعتقال النازية الاتحاد السوفیتی

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن واشنطن تحاول مساعدة النازيين الجدد وتقديم الدعم لهم في مواجهة روسيا وهذا يؤكد أهمية مخاوف موسكو من انتشار أفكار هؤلاء النازيين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله رداً على سؤال حول موقف الكرملين من قرار الإدارة الأمريكية رفع الحظر عن توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف “المصنفة كمنظمة إرهابية محظورة في روسيا” إن روسيا لديها موقف سلبي للغاية تجاه هذا القرار “ويشير مثل هذا الموقف من واشنطن إلى أنهم لا يترددون في استخدام أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا مستخدمين بطبيعة الحال أوكرانيا والشعب الأوكراني كأداة في أيديهم”.

وأضاف بيسكوف إن “الوضع في القارة الأوروبية متوتر للغاية وتثيره قرارات يومية جديدة معادية لروسيا وإجراءات من العواصم الأوروبية، وقبل كل شيء، من واشنطن هذا الاستفزاز يحدث على أساس يومي”.

من جهة ثانية أعلن بيسكوف أن العمل على اتفاق تعاون بين روسيا وإيران لا يزال مستمراً، مؤكداً أن الجدول الزمني قد يتغير بسبب استعدادات إيران للانتخابات الرئاسية.

وأكد بيسكوف نية موسكو مواصلة تطوير العلاقات مع طهران وتحسين القاعدة القانونية المشتركة .

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في الـ 28 من حزيران الحالي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • خبير: الولايات المتحدة استخدمت الخلايا النائمة في مواجهة الاتحاد السوفيتي
  • تحقيقات واقعة عمرو دياب| الشاب سعد: تعرضت للإهانة ولازم يعوضني ويعتذر لي
  • تحقيقات واقعة الصفع | دفاع عمرو دياب: موكلي افتكر الشاب عاوز يعتدي عليه فضربه
  • "حفرة سوداء".. مستشار سابق في البتناغون يتحدث عن تكرار زيلينسكي أخطاءه في الحرب