انتشر مؤخراً تحدي غريب على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، ينطوي على سكب الكاتشب على طاولة المطبخ لمعرفة مدى كفاءة الرجال في التنظيف.

وتحت وسم #ketchupchallenge يقوم مستخدمو تيك توك بسكب الكاتشب على طاولة المطبخ عمداً، ثم يطلبون من شركائهم، وهم في الغالب من الرجال، تنظيفه. وبعد نظرة الارتباك أو التعجب على وجوههم بسبب الكاتشب المنسكب، انقسم الشركاء إلى حد ما في ردود أفعالهم.

وفي الوقت الذي يسارع البعض لمسح الكاتشب، حتى يصبح سطح الطاولة نظيفاً، وبمساعدة رذاذ التنظيف في بعض الحالات، يتخذ آخرون نهجاً أكثر فوضوية، ويستخدمون منشفة ورقية لمحاولة مسح الكاتشب، ما يخلق فوضى أكبر من ذي قبل.

وبدأ هذا التحدي على يد المستخدمة @katherinee_310 على تيك توك في ديسمبر (كانون الأول)، وفي مقطع الفيديو الذي نشرته على الموقع، تطلب من خطيبها تنظيف الصلصة الحارة المنسكبة، فيقوم فقط بتدويرها حول المنضدة، ولا يستخدم الماء أو محلول التنظيف للمساعدة.

وعلّق العديد من المستخدمين على مقاطع تيك توك المختلفة، وقالوا إن الرجال يظهرون عدم الكفاءة في التنظيف عن قصد، حتى لا يُطلب منهم القيام بذلك مرة أخرى، بحسب موقع بيبول.

وكتبت مستخدمة تنشر تحت اسم @bizwithamina وهي تعلق على مقطع فيديو لشريكها وهو يقوم بتنظيف المنضدة بشكل صحيح: “كم هو مدهش أن يتمكن شخص بالغ من تنظيف سطح العمل. لا أستطيع أن أصدق أنه موهوب جداً”. 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب

أخبارنا المغربية - بدر هيكل

لا زال موضوع المساواة في المجتمع المغربي، والمجتمعات العربية عامة، يثير في كل مناسبة وحين الكثير من الجدل، فالمغاربة تختلف مواقفهم واراؤهم في الموضوع، بين مؤيد ومعارض.

وفي هذا الإطار، يبدو موضوع المساواة بين الجنسين في المجال السياسي مثيرا للنقاش، وتُظهر نتائج استطلاعات الباروميتر العربي ل 2024، أن المساواة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد تعطلت في أفضل تقدير.

الرجال أفضل من النساء في السياسة

في أحدث دورة من الاستطلاعات، التي يعكسها التقرير، سجلت بأن الرجال أفضل في السياسة من النساء، إذا يؤيد هذا الرأي 57% من المغاربة.

في الوقت الذي تبلغ نسبة التأييد في الأردن 74%، الكويت 74%، فلسطين 64%، موريتانيا 60%، تونس 52%، ولبنان 44%.

ففي ست دول شملها الاستطلاع،، من أصل سبعة، زاد الاتفاق مع مقولة “بشكل عام، الرجال أفضل في مناصب القيادة السياسية من النساء”، منذ آخر مرة طُرح السؤال في استطلاعات 2022.

 كما أن الاستطلاع المنجز، يرصد زيادة كبيرة في تأييد النساء لتفوق الرجال في السياسة، ففي المغرب، كما الأردن وموريتانيا والكويت، ارتفعت نسبة النساء اللاتي يعتقدن أن الرجال أفضل في السياسة، حيث زاد دعم النساء لهذه المقولة في المغرب بأكثر من 10 نقاط مئوية، بينما زاد دعم الرجال بأقل من 10 نقاط مئوية.

دعم قوي لتمثيل النساء في السياسة

يبدو أن المغاربة يؤيدون بنسب كبيرة تفوق الرجال على النساء في السياسة، وان هذا الاتجاه كما يرصد التقرير يسير نحو مزيد من الانتشار بين المواطنين والمواطنات، الشيء الذي يؤكد أن المغاربة يعتبرون أن الرجال قد يكونون أفضل في المناصب القيادية السياسية من النساء.

غير أن هناك إرادة قائمة لزيادة تمثيل المرأة في السياسة، هذه الارادة التي يعكسها استطلاع الرأي المشار إليه، إذ ورغم تراجع التصورات بقدرة النساء على الاشتغال بالعمل السياسي (مثل قدرة الرجال)، فإن الأغلبية في جميع الدول المشمولة بالاستطلاع تدعم تخصيص حصة للنساء في المناصب الوزارية والمقاعد البرلمانية، وتعتقد أن وجود النساء في مناصب قيادة سياسية تؤدي لإعمال حقوق المرأة.

وليس هذا الكلام كلاما نظريا، بل هو نتيجة عمل ميداني، إذ تعتمد هذه النتائج على سبعة استطلاعات رأي عام، شملت إلى جانب المغرب عدة دول من المنطقة. وهي مترتبة على أكثر من 13 ألف مقابلة عبر المنطقة، وهي مضمنة في تقرير حول موضوع المساواة اطلعت عليه "أخبارنا".

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير لم يتضمن أي معلومات في هذا السياق عن الجزائر، وهي دولة بالمنطقة، يبقى غياب بياناتها مصيرا للاستغراب، وغالبا مرتبط بالتستر الذي يمارسه نظام الكابرانات كعادته على مختلف أنواع البيانات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • لماذا يلجأ الشباب إلى تيك توك للحصول على نصائح مهنية؟
  • أوضاع المنطقة وانتخابات كوردستان على طاولة مسعود بارزاني والقنصل الروسي
  • مستقبل البشرية على طاولة ماسك و بوكيلة.. فيديو
  • مقاومة السودانيين للجوع.. المطابخ الخيرية مهددة بالتوقف
  • تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب
  • حيوانات مفترسة
  • د.حماد عبدالله يكتب: "مقال خاص" بالمرأة المصرية !!
  • انطلاق اختبار قبول طلاب الماجستير في العلاقات الدولية ببنغازي
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”