علق الإعلامي تامر أمين، على قرار 10 دول غربية من بينها أمريكا وبريطانيا لتعليق تمويلها إلى منظمة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بعد المزاعم الإسرائيلية بشأن تورط عدد من موظفيها في عملية طوفان الأقصى.

تامر أمين يكشف تفاصيل سقوط لوحة إعلانية على عدة سيارات بالمريوطية (فيديو) "مشهد مرعب".

. تعليق تامر أمين على صدم تريلا لـ 5 سيارات على دائري الرماية مزاعم إسرائيلية بعد قرارات العدل الدولية 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "ده اسمه فجور سياسي،  مستكترين علينا انتصار معنوي بعد قرارات محكمة العدل الدولية".

وأضاف "مفيش مساعدات ومفيش فلوس وتقولولنا اخبطوا دماغكم في الحيطة قالك يا فرعون ايش فرعنك قال ملقتش حد يوقفني وزي ما دايما بقول مفيش حاجة تيجي من الغرب تسر القلب، ومحدش من الدول دي هتينا حقنا إلا لما لازم إحنا اللي نرجعه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين تامر أمين محكمة العدل الدولية اسرائيل بريطانيا أونروا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين تمويل الأونروا قرارات محكمة العدل الدولية عملية طوفان الأقصى تامر أمین

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلن رئيس تشيلي غابريال بوريتش يوم السبت أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية تهاجم "العدل الدولية" وتتهم أبو مازن بسن "قوانين لقتل اليهود"

وقال بوريتش في خطاب ألقاه أمام كونغرس بلاده: "قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها".

تجدر الإشارة إلى أنه في 29 ديسمبر 2023، قدمت جنوب إفريقيا طلبا لإقامة دعوى ضد إسرائيل بشأن انتهاكات لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها "اتفاقية الإبادة الجماعية" فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة. وفي 26 يناير 2024، أصدرت المحكمة إجراءات احترازية بناء على طلب جنوب إفريقيا.

وفي 24 مايو الماضي، صوت 13 من قضاة العدل الدولية لصالح وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح مقابل معارضة اثنين أحدهما القاضي الإسرائيلي أهارون باراك.

ومن ضمن التدابير الجديدة التي أصدرتها المحكمة ضد إسرائيل، فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات إلى القطاع، وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي ستتخذها. كما أمرت المحكمة إسرائيل بضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق بشأن تهمة الإبادة الجماعية.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان قد أعلن في بيان يوم الاثنين الماضي، أنه تقدم بطلبات لإصدار مذكرات اعتقال ضد بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، فضلا عن طلبه إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة حركة "حماس" الفلسطينية على رأسهم يحيى السنوار.

وتلزم مذكرة الاعتقال الصادرة عن محكمة العدل الدولية جميع الدول الـ123 الموقعة على اتفاقية روما، والتي تستمد المحكمة سلطتها منها، بالقبض على الشخص الذي صدرت بحقه مذكرة التوقيف، عند وصوله إلى أراضيها.

المصدر: RT + فرانس برس

مقالات مشابهة

  • مناشدة عاجلة من تامر أمين لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة
  • تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • هذه الدولة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية
  • تامر أمين عن انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر: "مش عايزين نفتح الدفاتر القديمة"
  • دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • إسبانيا والحق الفلسطينى