بوابة الوفد:
2024-06-02@22:08:23 GMT

ضبط عاطل بحوزته حشيش وسلاح أبيض

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في الدقهلية في ضبط (عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة) وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض ) . 

اقرأ أيضاً: بعد جريمة الماء المغلي في النزهة..نسرد قصص أغرب الجرائم الزوجية


 

ضبط عنصر إجرامي بحشيش وبندقية خرطوش في الشرقية القبض على عنصر إجرامي بحشيش وشابو في الأقصر

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وفي إطار مواصلة قطاع الأمن العام جهود لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم غيابياً بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في الحشيش وحيازة سلاح أبيض.

وشمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ قدره 200 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد عادل عبد الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر.

ووجهت النيابة العامة للمُتهم محمد.ا أنه في يوم 17 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الخامس أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

ووجهت له إحرازه سلاح أبيض (نصل معدني) دون مسوغ قانوني.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي – الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن السلاح الأبيض – شفرة موس – عُثر عالقاً بها على آثار لمادة سمراء اللون ثبت أنها للحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت أن علبة السجائر الخاصة به تحوي 3 قطع من مادة سمراء اللون وزنوا صافياً 12.55 جرام ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز شرطة المنصورة الدقهلية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، إحالة موظف للمفتي، لاتهامهم بقتل زوجته باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بطعنها عدة طعنات بأنحاء جسدها لشكه في سلوكها بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يوليو للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10021 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3904 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "ياسر أ ا"، 49 سنة، موظف، مقيم مساكن عثمان دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 16 / 4 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتل زوجته المجني عليها وفاء حسن مصطفي رزق، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "آت وصفه"، فما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعناً بأنحاء جسدها قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • تفاصيل تأجيل محاكمة عاطل أصاب جيرانه بسلاح أبيض بالمنيا لـ٥ يونيو
  • أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش
  • ضبط عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • القبض على عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش فى قرية الأبطال بالإسماعيلية
  • ضبط عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش بشرق القناة
  • إحباط ترويج 8.4 كيلو حشيش في أسوان
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان
  • القبض على عاطل بحوزته 100 كيلو هيدرو بالإسماعيلية