الرياض

نفذت أمانة منطقة الرياض عبر غرفة العمليات المشتركة جولة ميدانية للمواقع والمحال التجارية ، وضبطت عمالة مخالفة حولت منزلين شعبيين إلى مواقع لتخزين مواد غذائية مجهولة المصدر ، وتصنيع منتجات التبغ .

وأوضحت الأمانة أنها نفذت هذه الحملة ضمن أعمالها الدورية في نطاق بلديات البطحاء ، الشميسي ، الملز ، والتي أثمرت عن ضبط 27 عاملًا مخالفًا ، و4 منشآت تجارية خالفت الاشتراطات ، فيما عالجت عددًا من المخالفات ، في عمل تكاملي بمشاركة 15 جهة حكومية وخدمية .

كما نتج عن الحملة إغلاق محال تجارية مخالفة ، إتلاف 5055 كيلوجرامًا من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام من المواقع المضبوطة ، مصادرة 4600 كيلوجرام من الخضار والفواكه سُلمت للجمعيات الخيرية ، وإزالة 180 مبسطًا لباعة جائلين.

والجدير بالذكر أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على معالجة أوضاع أحياء وسط الرياض ، وتقديم الحلول العاجلة والمستدامة لها ، من خلال الرقابة الدورية ، تحسينًا للمشهد الحضري والحفاظ على بيئة الرياض آمنة وصحية .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة الرياض مخالفة

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية»: لم نرصد مخالفات أو شكاوى في امتحانات الثانوية العامة

تابع محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، من داخل غرفة العمليات الرئيسة بديوان المديرية في وجود كامل أعضاء الغرفة، ووجود تواصل دائم بغرف العمليات بالوزارة والمحافظة والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر.

لا شكاوى من امتحانات الشهادة الثانوية 

وقال «الفولي» في تصريحات لـ«الوطن»، إن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لم ترصد شكاوى في امتحانات الشهادة الثانوية العامة في ثاني أيامها، مشيرًا إلى أنه جرى الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى اللجان وعددها 33، في ظل الحماية الأمنية والمدنية.

الالتزام بالقواعد واللوائح أثناء الامتحانات 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، ضرورة الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وتوفير المناخ اللازم، لسير عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر . 

 

وشدد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب في أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياة تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية بالتقارير أولًا بأول والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد مخالفات أو شكاوى في امتحانات الثانوية العامة
  • أختطفت العشرات.. مليشيات الحوثي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات جديدة في صنعاء
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • منظمات إنسانية تشكو من صعوبات إيصال المساعدات في غزة ناجمة عن العمليات العسكرية
  • ضربات روسية على مواقع مسلحين في حمص ودير الزور بسوريا
  • ضبط عمالة مخالفة وأكثر من طن من الخضروات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • أمانة نجران تطرح 16 فرصة استثمارية في شرورة
  • بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • العمليات المشتركة بين اليمن والعراق .. التأسيس لمرحلة تصعيد جديد