أعلنت وزارة العمل ربط محافظات الوجه القبلي بسوق العمل عن طريق منصة بوابة المعلومات الجيومكانية «GIS»، في إطار خطة الوزارة بتعميم التحول الرقمي في جميع محافظات مصر .

وأضافت الوزارة في بيان عنها، أنّ الوزارة انتهت قبل عدّة أسابيع من المرحلة الأولى للمنصة الوطنية للمعلومات، لربط 8 محافظات بسوق العمل، وهي «بني سويف والمنيا والفيوم وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان».

وأوضحت الوزارة، أنّها نفذت مشروع برنامج التوأمة المهنية لعدد من برامج التدريب المهني على عدد من المهن في المحافظات الثمانية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ILO لتنفيذ عدد من مشروعات التعاون الفني، منها «مشروع القضاء على عمالة الأطفال في سلاسل توريد القطن، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته في مصر وبرنامج العمل اللائق في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ومشروع تشغيل الشباب في مصر، ومشروع إيجاد سبب البقاء بمحافظات القليوبية والمنوفية، ومشروع وظائف لائقة لشباب مصر في دمياط والممول من شركة (ميثانكس)، ومشروع نحو مقاربة شاملة لحكومة هجرة الأيدي العاملة وتنقل العمال في أفريقيا».

وتابعت الوزارة، أنّه جرى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، والمنظمة الدولية للهجرة والبرنامج الإقليمي المشترك لتعزيز التشغيل المنتج والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل منصة العمل التدريب المهني

إقرأ أيضاً:

 حظك اليوم برج الجدي السبت 1-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يمتاز برج الجدي بالاجتهاد وحب العمل، لكنه يحتاج اليوم إلى التفكير في قضاء وقت رومانسي نابض بالحياة، واستغلال الثروة بذكاء وتسوية مشاكله من خلال الحديث، وليكن مستعدًا لتحمل مسؤوليات جديدة والتفوق على بقية زملاءه في العمل. 

من مشاهير برج الجدي، الفنانة ياسمين عبد العزيز، والمطربة أنغام، والفنان الراحل سمير غانم، والنجم محمود المليجي، وإسحاق نيوتن عالم الفيزياء الشهير، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الجدي السبت 1-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد المهني

تخبرك الأفلاك يا برج الجدي أنه لا توجد عوائق تؤثر على الحياة المكتبية، وسوف تنجح في تحقيق جميع النتائج المتوقعة، واجتياز المهام المطلوبة.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد العاطفي

تنصحك الأفلاك يا برج الجدي أن تحافظ على مزاج الحبيب وحل مشكلات الماضي، وكن حذرًا بشأن طريقة حديثك، أما بالنسبة لغير المتزوجين فقد يكون لديهم فرصة للارتباط والوقع في الحب مع زميل في العمل، أو زميل في الفصل.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد بكوت ديفوار يُشيد بخدمات مبادرة "طريق مكة"
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • «هومزمارت» تحقق نموًا كبيرًا بسوق بيع الأثاث فى مصر والسعودية
  • اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال
  • عمان توثّق مشروع شق طريق كرب ـ يصب في خاصرة جبل شمس
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  •  حظك اليوم برج الجدي السبت 1-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي