البوابة نيوز:
2024-06-11@19:10:40 GMT

طقس مطروح.. شديد البرودة وأمطار رعدية متقطعة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

شهدت مدينة مرسى مطروح والسواحل الشمالية الغربية، اليوم الثلاثاء، طقس شتوي شديد البرودة، مع نشاط للرياح الشمالية التجارية الباردة، والشمالية الغربية العكسية المحملة ببخار الماء القادمة من البحر المتوسط، وظهرت السحب المتوسطة والكثيفة، مما أدى لهطول الأمطار الرعدية المتقطعة التي تغزر في بعض الأحيان خاصة على السواحل الشمالية.

 

وشهدت مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى 13 درجة مئوية والصغرى 11 درجة، ووصلت سرعة الرياح إلى 60 كم/ساعة، والتي قد تصل إلى حد العواصف، فيما وصلت درجة الرطوبة إلى 70٪؛ مما يتيح الفرصة لهطول الأمطار بنسبة تتفاوت ما بين 50 إلى 70٪ خاصة على السواحل الشمالية من المحافظة وتقل كلما اتجهنا نحو الداخل. 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط قبالة سواحل المحافظة؛ شهدت حالة من غير الاستقرار والفرصة غير مهيأة لكافة الأعمال البحرية والصيد، ووصل ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 مترا. 

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الخميس الماضي، باستمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة حالة الطقس غير المستقر مع متابعة غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة مع غرف عمليات مجالس المدن لأى طوارئ وإزالة آثار تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي وداخل المدن.


كما وجه محافظ مطروح، شركة المياه والصرف الصحي ومجالس المدن والحماية المدنية وقطاع كهرباء مطروح، بالاستعداد الجيد للمعدات والمركبات والأفراد للتعامل واتخاذ اللازم أولًا بأول؛ نظرا للتغيرات الجوية وتوقع سقوط أمطار غزيرة، مع متابعة سيولة مخرات السيول وعدم وجود أي عوائق.

وكثف مجلس مدينة العلمين بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح جهود رفع وإزالة تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولى الساحلى خاصه أمام قرية سيدي عبدالرحمن.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح طقس مطروح طقس شتوي بارد أمطار رعدية محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد

تشهد قري ومدن محافظة البحيرة اليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية بينما تبلغ الصغري 20درجة مئوية، مع إرتفاع نسبة الرطوبة والتي بلغت 40%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 25إلي 26كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي الظهير الصحراوي، وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، حيث تشتد ذروة الموجة الحارة ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية، على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادت عيد الأضحى المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا وأمطار جد خفيفة
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • #الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي