قتل ثلاثة مهاجرين أفارقة، وأصيب خمسة آخرون برصاص عصابات تمارس عمليات "التقطع" على الخط الدولي بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية إن ثلاثة مهاجرين أفارقة قتلوا وأصيب خمسة آخرون برصاص قطاع طرق بمنطقة الرويك، جنوب شرق محافظة مأرب.

 

وأضافت المصادر أن المهاجرين الأفارقة كانوا على متن سيارتين وقدموا من محافظة شبوة بإتجاه محافظة مأرب، حيث أوقف المسلحون السيارتين غير إن أحد السائقين حاول الفرار، ليتعرض لإطلاق نار مباشر على السيارة بمن فيها.

 

وبحسب المصادر، فإن سائق السيارة تمكن من الفرار غير أن عددا ممن كانوا معه قتلوا وأصيبوا برصاص المسلحين الذين يمارسون أعمال الحرابة في الخط الدولي.

 

وأشارت المصادر إلى أن القتلى الـ 3 هن نساء من المهاجرين الأفارقة فيما المصابين خمسة آخرين جرى نقلهم إلى أحد مستشفيات مأرب.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب افارقة اليمن

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 13 على الطريق الحر ببنها

وقع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الحر "بنها- شبرا" في محافظة القليوبية، أسفر عن وفاة شخص وإصابة 13 آخرين.

 

تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى قليوب، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النياية التحقيق فأمرت بدفن الجثة والاستعلام عن حالة المصابين فيما قامت أجهزة الأمن والمرور بفتح الطريق أمام السيارات.

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا بورود بلاغًا بوقوع حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الحر«بنها- شبرا».

 

تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف وتبين مصرع شخص وإصابة 13 آخرين وتم نقلهم إلى مستشفى قليوب. وكشفت التحريات والمعاينة أن سبب الحادث هو السرعة الزائدة وتحرر المحضر اللازم وأمرت النيابة بدفن الجثة والاستعلام عن حالة المصابين.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا
  • انفجارات عنيفة تهز أرجاء العاصمة صنعاء وهذا ماحدث في تعز والحديدة.. مصادر مأرب برس تكشف التفاصيل
  • استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين
  • مقتل مواطن في شبوة برصاص مسلحين
  • بعد انفجار إطار السيارة.. مصرع شخص وإصابة شقيقه في حادث سير بأكتوبر
  • أبين.. مقتل شاب برصاص مليشيا الانتقالي في لودر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين
  • استشهاد جندي برصاص قناص حوثي في جبهة رغوان شمالي مأرب
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 13 على الطريق الحر ببنها