صحيفة صدى:
2024-06-12@06:37:10 GMT

المحارب يكشف ‏عدد المستفيدين من جمعية إنسان

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

المحارب يكشف ‏عدد المستفيدين من جمعية إنسان

الرياض

صرح المدير العام لجمعية إنسان، محمد المحارب، أن جمعية إنسان تأسست في عام 1419هـ من خلال فكرة بسيطة تعنى برعاية الأيتام في منطقة الرياض.

وأوضح المحارب خلال لقائه في برنامج “الشارع السعودي”، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- كان من مؤسسي الجمعية ورعاها لمدة تزيد عن 13 عامًا، مشيرًا إلى أن الجمعية أسست وفق نطاق محوكم بإشراف من خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف أن الجمعية قد مرت بمراحل متعددة خلال 25 عامًا، حيث أشرفت على رعاية الأيتام في منطقة الرياض، لافتًا إلى أنها نفذت العديد من البرامج والأنشطة حتى الوقت الحالي.

وأبان المحارب أن الجمعية تقدم رعاية متكاملة للأيتام من خلال دعمهم ماديًا وتعليميًا و اجتماعيًا، بالإضافة إلى وجود تعاون وشراكات مع مختلف الجهات لضمان تقديم الخدمات الشاملة لفئات الأيتام.

وأكد أن الجمعية تعنى حاليًا بأكثر من 40 ألف يتيم ويتيمة وأمهات الأيتام،مبينًا إلى أن نطاق عمل الجمعية يشمل منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها، وتقديم العديد من البرامج والأنشطة التي تعنى بتثقيف الأسر والأيتام وتمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المستفيدين جمعية إنسان أن الجمعیة

إقرأ أيضاً:

جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث

رأى رئيس "الجمعية العاملية لاحياء التراث في الجنوب" الشيخ قاسم المصري في بيان، ان "العدو الإسرائيلي استهدف بقصفه لبلدة الطيبة الحدودية جامع البلدة الديني والاثري والتراثي، وان إسرائيل  تدمر التراث والتاريخ في المنطقة الحدودية الذي يحفظه القانون الدولي"، مؤكدا اننا "في الجمعية نعمل على توثيق هذه الاعتداءات  على المواقع الدينية والتراثية في الجنوب جراء العدوان الإسرائيلي،  تمهيدا لتقديمها لوزارتي الثقافة والسياحة لانها أماكن اثرية ومواقع دينية سياحية".    وقال: "لم يكتف العدو الإسرائيلي بتدمير المنازل والاقتصاد والسياحة والزراعة في المنطقة الجنوبية الحدودية، بل امتدت ايديه الى الاعتداء على التراث  والتاريخ الجنوبي والمعالم الثقافية والمكتبات العاملية، والتي تحوي الكتب القديمة والمخطوطات من خلال الغارات على العديسة وميس الجبل والحوزة العلمية وحسينية الامام الرضا ، وحسينية أبا ذر والجبانة  فيها والنادي الحسيني في حولا، وجامع البلدة  ودور العبادة  والمقابر وجبانات بليدا،  كما الحقت غاراته الجوية اضرارا بمقام النبي بن يامين الديني  والتراثي والمعماري  والتاريخي، والذي يعود لمئة سنة  في بلدة محيبيب وهو مزار ديني وسياحي يقصده الزوار من سوريا والعراق وجبل عامل". ختم: "يهدف العدو الى محو الاثار والقضاء على التراث الجنوبي الإسلامي والمسيحي، بعد الحاقه الاضرار بكنيسة علما الشعب التراثية والدينية وهي مزار لاهالي البلدة والجوار فضلا عن أماكن عبادة في المنطقة ومكاتب ومخطوطات اثرية وثقافية وتراثية ودينية".

مقالات مشابهة

  • قادة المجموعات بمعسكرات الخدمة يؤكدون على تضافر الجهود لخدمة ضيوف الرحمن
  • أمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث
  • أمير القصيم يشيد بجهود “طعامي”
  • 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لجمعية الفجيرة الخيرية
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية طعامي
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك