أربع قيادات عسكرية عاقبتها #أمريكا و #بريطانيا في #اليمن هي؟ ولماذا؟


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات أسماء يمنية .. أحمد الجابري رحيل عاشق الليل وشاعر القناديل شاهد..كيف ينظر الشارع في مدينة تعز لموقف الحكام العرب من حرب إسرائيل على غزة صواريخ الحوثي على إسرائيل بين الحقيقة والدعاية فهل قصفت الجماعة تل أبيب؟ شاهد.

.أشجار دم الأخوين تتساقط في ظاهرة غريبة للمرة الأولى في #سقطرى شاهد وتعرف على أهداف ثورة الـ14 من أكتوبر 1963 في اليمن كتابات علي أحمد العمراني اليمن وأمريكا! بشرى المقطري عجز المجلس الرئاسي اليمني وأزمة البحر الأحمر البروفيسور أحمد أويصال البحر الأحمر.. بين فوضى خلاقة وصراع جيوسياسي مصطفى النعمان صراع تغيير الحكومة في اليمن ياسين التميمي التصعيد في البحر الأحمر وانعكاساته على مستقبل اليمن حائط بشير البكر أمن البحر الأحمر بين واشنطن وطهران د. مدى الفاتح غارات أنكلوساكسونية على اليمن د. منصور الزنداني العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وأهدافه الآنية والمستقبلية د. مروان الغفوري غدا المحكمة وهناك أمل جمال حسن فنانون من اليمن
اختيار المحرر الأحد, 28 يناير, 2024 الفرص المولودة من الحرب.. كيف تعاملت حكومة اليمن مع هجمات الحوثي بالبحر الأحمر؟ (تحليل) السبت, 27 يناير, 2024 يوم ملتهب في البحر الأحمر.. هجمات بحرية مضاعفة وتحركات دولية وتساؤلات عن أفق الحرب (تحليل) الثلاثاء, 23 يناير, 2024 طور جديد من المواجهة بين أمريكا والحوثي في اليمن.. تساؤلات عن المواقف وأبعاد التطورات (تحليل) الإثنين, 22 يناير, 2024 مكتبة إسرائيلية تعلن تلقيها 45 ألف مخطوطة يهودية من اليمن قدمها يهود يمنيين (ترجمة خاصة) السبت, 20 يناير, 2024 رويترز تكشف تورط إيران وحزب الله بمساعدة الحوثيين في توجيه هجماتهم على السفن قرب اليمن (ترجمة خاصة) الخميس, 18 يناير, 2024 ما دلالات إعلان جماعة الحوثي منظمة إرهابية؟ وهل يسهم التصنيف الأمريكي في لجمها؟ (تحليل) الاربعاء, 17 يناير, 2024 التصعيد يتواصل في البحر الأحمر وينذر بعواقب وخيمة وسط تباين المواقف اليمنية والدولية (تحليل) الأحد, 14 يناير, 2024 نيويورك تايمز: أمريكا أضرت بقدرة الحوثيين لكن تحديد الأهداف يمثل تحديا (ترجمة خاصة) تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2024 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر

أعلنت هيئة الأمن البحري البريطانية أمبري في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، عن اندلاع حريق في سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر غرب اليمن.

 

وقالت الهيئة في بيان مقتضب لها  "أصيبت سفينة شحن ترفع علم أنتيغوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن… اندلع حريق لكن تم إخماده… وأطلق أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة النار على السفينة خلال الواقعة"، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

من جهتها أكدت وكالة السلامة البحرية البريطانية "يو كيه إم تي أو" حصول واقعة في المنطقة، داعية السفن إلى توخي الحذر.

 

والجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، تدمير أربع طائرات مسيرة وصاروخين مضادين للسفن في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، كما دمرت طائرة مسيرة أخرى انطلقت صوب مضيق باب المندب". وأعلنت كذلك تدمير زورق استطلاع للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وأضافت أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

في المقابل، أعلن الحوثيون، استهدافهم بصواريخ ومسيّرات سفينتين في البحر الأحمر تابعتين لشركات انتهكت حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل. جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع.

 

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني، يستهدف الحوثيين سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وغيره بصواريخ ومسيّرات، في حين بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية تستهدف مواقع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر
  • هجمات الحوثيين وفبركاتهم في البحر الأحمر.. ما تأثير ذلك على تفضيلات الناخبين في أمريكا؟ (ترجمة خاصة)