شيع المئات من أهالي قرية منشأة السادات التابعة لقرية السعيدية بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، في الساعات الاولى من يوم الجمعة، جثامين الشاب عبد الرحمن سنوسي سعداوي» 31 سنة وابنه "عمر عبد الرحمن " والبالغ من العمر سنتين، الذين وافتهم المنية نتيجة تشغيل الدفاية الكهربائية لتدفئة الغرفه بسبب البرودة التي تشهدها البلاد في هذه الايام، مما أدى ذلك لوفاة الشاب ونجله، بسبب الاختناق من الدفاية والمعروفة باسم "إسفكسيا الاختناق" والتى تحدث نتيجة عدم توفر الأكسجين لأنسجة الجسم بكمية كافية.

صلاة الجنازة

وأدى أهالي القرية صلاة الجنازة على جثمان الأب ونجله، ثم قاموا بدفنهما بمقابر العائلة في قبر واحد بعد منتصف الليل بعد الإنتهاء من تصاريح الدفن وأذن النيابة العامة.

وسادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي القرية أثناء تشييع الجنازة، واتشحت النساء بالسواد حزنًا على رحيل الأب وابنه أثناء نومهما.

إنهيار أسرة الشاب

أسرة الشاب دخلت في حالة من الانهيار بعد تشيع الجثامين، ورفضت الأسرة التعليق على الوفاة أو كشف ملابساتها وقالوا إنها قضاء وقدر.

تعود أحداث الواقعة

عندما شهدت أمس إحدى قرى مركز سنورس بمحافظة الفيوم حادثة مأساوية راح ضحيتها أب وابنه بسبب الاختناق من الدفاية والمعروفة باسم "إسفكسيا الاختناق" والتى تحدث نتيجة عدم توفر الأكسجين لأنسجة الجسم بكمية كافية، وهو ما أكده الكشف الطبى الذى وقع على الضحيتن بعد الوفاة.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، يفيد قيام الإسعاف بنقل شاب يدعي " عبد الرحمن سنوسي سعداوي» 31عاما وابنه " عمر عبد الرحمن " عمرها سنتين، فاقدين الوعي الي مستشفى سنورس المركزي وتم ايداعهم في مشرحه المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة سنورس وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وتبين أن المتوفى وابن مقيمان بعزبة منشأة السادات التابعة للوحدة المحلية لقرية السعيديه ببدائرة قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، وأنهما أصيبا بحالة اختناق من الدفاية الكهربائية ولفظ الاب وابنه أنفاسهم الأخيرة في الحال.

تقرير مفتش الصحة

وأكد مفتش الصحة أنّه لا توجد أي شبهة جنائية في الوفاة، وأنّه توفي إثر إصابته بحالة اختناق والمعروفة باسم " إسفكسيا الاختناق " بسبب تشغيل الدفاية الكهربائية للحصول على التدفئة، لفترة طويلة في ظل إغلاق كافة منافذ المنزل، وعدم وجود تهوية، ما تسبب في نقص الأكسجين من المنزل واختناقه هو ونجله أثناء نومهما.

وحررت الجهات الامنية المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان المتوفين لذويهم فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن، وذلك لعدم وجود أي شبهة جنائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم حوادث الفيوم سنورس بمحافظة الفیوم الدفایة الکهربائیة عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان

نجت الفنانة سمية الألفي، من الموت بعد حريق شب بشقتها، وأصيبت على إثره، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت بعد إصابتها باختناق من شدة الدخان.

من جانبها كشفت مصادر أمنية مسؤولة، عن ملابسات إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق في حريق التهم شقتها، بمنطقة الجيزة، غرب محافظة الجيزة، اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024.

المصادر قالت لـ الأسبوع، إنه ورد بلاغًا للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بنشوب حريق داخل وحدة سكنية بشارع مراد نطاق قسم شرطة الجيزة، وبانتقال قوات الحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان البلاغ تبين أن الشقة يقطنها الفنانة سمية الألفي، وفي أثناء تواجدها بالشقة تفاجأت بأدخنة كثيفة تنبعث من المطبخ، يتبعها ألسنة اللهب - الدخان ملى المكان -، مما تسبب في إصابتها بحالة اختناق.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، ورجحت المعاينة الأولية أن ماس كهربائي السبب في نشوب الحريق، الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، لتؤكد المصادر أنه جرى إسعاف الفنانة سمية الألفى.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق داخل شقة الفنانة سمية الألفي بمنطقة الجيزة غرب المحافظة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمطبخ الشقة.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب، دون وقوع خسائر بشرية، وتبين إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق وجرى إسعافها، وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًمن تدريس المثلية لـ وقف التراخيص.. مصادر تكشف آخر التطورات بشأن مدرسة ران الألمانية بالقاهرة

مباحث التموين تواصل حملاتها وتضبط 20 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة

رئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان

مقالات مشابهة

  • بسبب ماكينة توليد كهرباء.. نفوق 40 رأس ماشية في حريق بحظيرة بالفيوم
  • ما بين مشاريع وخدمات طبية.. دعم متواصل ومستمر لقرى مركز سنورس بالفيوم
  • ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان
  • إصابة شخصين بسبب اصطدام سيارة نقل بسور منزل بالفيوم
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • بسبب الزواج العرفي.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم
  • العثور على جثة فتاة فى الاراضى الزراعية بالفيوم
  • حزنا على مرض أمها.. فتاة تنهي حياتها بحبة سوس القمح بالفيوم