توجت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة /إيسيسكو/، الفائزين بالنسخة الأولى من جائزتها لتطوير تحويل النفايات العضوية إلى ألواح غذائية لبلوغ الأمن الغذائي، وذلك خلال حفل أقامته في مقرها.

وفاز بالمركز الأول مشروع المخلفات العضوية والثانوية للأغذية كآلية لضمان الأمن الغذائي من مصر، ومشروع إنتاج لوح غذائي /بورنيو/ من ماليزيا بالمركز الثاني، فيما حاز المركز الثالث "مشروع إنتاج لوح غذائي من المخلفات العضوية" من بروناي دار السلام، وجاء في المركز الرابع فريق باكستان، عن مشروع إنتاج ألواح غذائية من الحمص، وجاء بالمركز الخامس مشروع اللوح الغذائي بيكو للوجبات الخفيفة الصحية من ماليزيا.

وثمن الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لـ /الإيسيسكو/، عمل الفرق المؤهلة الموسوم بالابتكار والتجديد، واستجابتها لمعالجة إحدى أكثر القضايا إلحاحا في هذا العصر المتمثلة في انعدام الأمن الغذائي، عبر إسهامها في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، الرامي إلى القضاء على الجوع، من خلال تقديم حلول حكيمة توظف الإمكانات الحديثة والحلول المبتكرة، الهادفة ليس فقط إلى القضاء على الجوع، وإنما إلى مواجهة التحديات البيئية التي يفرضها تفشي النفايات.

وأبرز المدير العام لـ الإيسيسكو، أن عمل الفرق الفائزة، يجسد محور رؤية الإيسيسكو، وإيمانها بكون التعليم والعلوم والثقافة، عناصر تمثل أسس التغيير الإيجابي والتنمية المستدامة، فمبادرات الشباب الذين تم اختيارهم تعد شهادة على القوة التحويلية للعلوم والتكنولوجيا الحديثة عندما تتماشى مع الرؤية الإنسانية لمحاربة الهدر الغذائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الإيسيسكو

إقرأ أيضاً:

“الأمن الغذائي” يؤكد جاهزية فروع الهيئة وشركات المطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لحج 1445

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن جاهزية فروع الهيئة وشركات المطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم الحج 1445هـ.

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن مخزونات القمح بفروع الهيئة بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تبلغ أكثر من “600” ألف طن، فيما تبلغ مخزونات الدقيق بفروع شركات المطاحن أكثر من “700” ألف كيس؛ خلاف الإنتاج اليومي لمطاحن إنتاج الدقيق بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والذي يغطي حاجة الاستهلاك كاملة.

وأشار معاليه إلى أن المخزونات الاحتياطية بفروع الهيئة وشركات المطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة للضخ عند الحاجة، وجميعها تعمل بكامل طاقتها لرفع مستوى الجاهزية لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به فروع الهيئة وشركات المطاحن بالمملكة لتوفير مادة القمح والدقيق الحيوية لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • «الأمن الغذائي» تؤكد جاهزية فروع الهيئة وشركات المطاحن بمكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم الحج
  • “الأمن الغذائي” يؤكد جاهزية فروع الهيئة وشركات المطاحن بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لحج 1445
  • بدء إنتاج النفط في أول حقل بحري في السنغال
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للأهالي
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • للنساء.. مكملات غذائية مهمة عند انقطاع الطمت
  • الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • الأمن الغذائي الخليجي يبدأ من الدقم
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام