أكدت الدكتورة علياء المهدي، أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية، أنه لا بد من رفع معدلات النمو لتحسين الوضع الإقتصادي، مشيرة إلى أنه لا بد من وضع سياسة مالية متوازنة للحد من الأزمة الإقتصادية.

وقالت المهدي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أنه يجب تقليل الإنفاق الحكومى للحد من التضخم، والعمل على جذب مزيد من الإستثمارات.

 

موقع ممتاز للإستثمار

وتابعت أستاذ الإقتصاد والعلوم السياسية، أن هناك العديد من المواقع الهامة في مصر، والتي يمكن أن يتم إستغلالها في الإستثمار، معلقة “رأس الحكمة موقع ممتاز للإستثمار”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معدلات النمو الوضع الاقتصادي مصطفى بكري الانفاق الحكومي التضخم

إقرأ أيضاً:

خبير هندسة طرق: مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (فيديو)

أكد الدكتور حسن المهدي، خبير هندسة الطرق، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف تطوير الموانئ البحرية، موضحًا أن هناك شبكة خط سكة حديدية داخل الميناء غير مفعلة على أرض الواقع.

تطوير الموانئ المصرية

وأضاف المهدي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن تطوير ميناء السخنة من الملفات التي تعمل عليها وزارة النقل حاليا، كما أن 90% من التجارة الدولية لمصر تتم عبر الموانئ البحرية، لذا كان لابد من تطوير كافة الموانئ.

وأكمل: «كميات الأرصفة بمشروع تطوير الميناء تتضمن 18 كم أرصفة، وأكثر من 200 شركة مصرية في الأعمال المختلفة من التكريك».

وأوضح المهدي، أن ميناء العين السخنة سيكون من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التي تنفذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

100 ألف فرصة عمل للشباب

تابع: «مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب، واستطعنا تحقيق معدلات إنجاز قياسية ضمن أعمال التطوير، حيث يتم رفع الكفاءة بأقل تكلفة مالية، فضلا عن مسابقة الزمن لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن».

مقالات مشابهة

  • خبير هندسة طرق: مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (فيديو)
  • عيدروس الزبيدي يطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل في اليمن ويحيط 24 دولة أوروبية بتحشيد الحوثي في 4 محافظات جنوبية
  • أستاذ في العلوم السياسية: تعزيز التعاون مع الصين يخدم مصالح مصر والدول العربية
  • صحافي: توحيد المكونات السياسية كفيلة بإحداث هذا الأمر
  • عضوات مجلس الدولة يناقشن الوضع السياسي مع السفارة البريطانية
  • خالد أبو بكر: الوضع الاقتصادي تغير للأفضل بعد تحرير سعر الصرف
  • هكذا تم اكتشاف النسكافيه المغشوش في لبنان!
  • أستاذ علوم سياسية: تناقضات بين الجانبين العسكري والسياسي في إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: الرؤية المصرية والصينية تتطابق في مجالات كثيرة
  • ظاهرة بيع شقق سكنية بلا قروض: احذروا خداعكم