قال أحمد يعقوب الكاتب الصحفي إن الصعيد قبل عام ٢٠١٤ كان يعاني من عدم وجود خريطة متكاملة للتنمية والتطوير  ومنذ ٢٠١٤ وحتي الآن تم انفاق ٢ تريليون جنيه على مشروعات تنمية الصعيد، ويتصدر هذا الملف اولويات الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

وأردف يعقوب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، لامذاع على فضائية أكسترا نيوز، أن هناك واحده من اكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم وتوفر ١٠ الالف وظيفة مباشرة من اهالى الصعيد والمهندسين من كل محافظات الجمهورية باستثمارات ٢ مليار دولار وهذا في إطار التحول للاخضر وإنتاج طاقة الكهرباء من مصادر نظيفة ومصادر متجددة بالإضافة الى ١، ٢ مليون فدان تم استصلاحهم في منطقة شرق العوينات وتوشكي وهذا في أيضا في إطار التنمية الزراعية ورقع معدل الإنتاجية ورفع مساحة الرقعة الزراعية المصرية في محافظات الصعيد.

الأهتمام بالقطاع السياحي وزيادرة الطاقة الفندقية فى الأقصر وأسوان والبحر الاحمر


وتابع،وهناك اولويات للاهتمام والتنمية في صعيد مصر وهي الإهتمام بالقطاع السياحي  وبالتالي هناك تكامل بين القطاعات الصناعية والطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الزراعية والإنتاجية من محاصيل استراتيجية مثل القمح في محافظات مثل الوادي الجديد بالإضافة الي المشروعات السياحية في البحر الأحمر  والأقصر وأسوان وزيادة الطاقة الفندقية في هذه المناطق السياحية الواعدة والتى لها مكان مهم في خريطة السياحة العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصعيد مشروعات تنمية الصعيد طاقة الكهرباء القطاع السياحي صعيد مصر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لبناء الإنسان بالمشروعات والمبادرات

قال بلال الدوي الكاتب الصحفي، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بجميع المحافظات، لافتا إلى أن الدولة المصرية حملت على عاتقها بناء الإنسان المصري منذ قررت إقامة عدد من المشروعات وتدشين المبادرات التي تخص المواطن المصري وتهتم بحياته ومستقبله.

خطوات مصرية لبناء الإنسان

أضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية خطت عدة خطوات لبناء الإنسان المصري، وكان الاهتمام بتأمين صحي شامل للمواطن هي الخطوة الثانية لبناء الإنسان، بعد إقامة المشروعات، والخطوة الثالثة كانت المبادرة الأهم وهي مبادرة «حياة كريمة».

وتابع: «الخطوة الرابعة مشروع تكافل وكرامة، والخامسة هي مبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتختلف عن المبادرات السابقة، لأن بها صيغة تكاملية بين مختلف جهات الدولة المشاركة، إضافة إلى الخطة التي وضعتها الدولة المصرية لبرنامج عملها بناءً على رؤية 2030».

أشار إلى أن التكامل له شقان وهما تكامل في الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن على كل الأصعدة والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة والوزارات والهيئات.

وأكد أن جميع الوزارات تقدم خدماتها ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان»، فضلا عن جهات تنمية المشروعات، وصندوق تحيا مصر، والمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب
  • كاتب صحفي: هشام سليم قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل في فيلم تسجيلي
  • كاتب صحفي: مصر تسعى لحفظ السلام والاستقرار الدولي
  • كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله
  • ماهي المقومات الأساسية للنهوض بالقطاع السياحي في اليمن؟
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • بعد 182 مليار جنيه في 2023.. برلماني: فرص استثمارية بالبحر الأحمر ونمو بالقطاع السياحي
  • نائب: طرح فرص استثمارية بساحل البحر الأحمر يكشف عن نمو قادم بالقطاع السياحي
  • كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لبناء الإنسان بالمشروعات والمبادرات