تتساقط أمطار غزيرة على النازحين في قطاع غزة ما تزيد من آلامهم ومعاناتهم المستمرة منذ 119 يومًا بسبب العدوان الصهيوني الذي هجرهم من منازلهم.

10 شهداء من الهلال الأحمر الفلسطيني كانوا يؤدون مهمتهم في غزة (شاهد) مظاهرات تجوب الأردن رفضًا للعدوان على غزة وتنديدًا بوقف تمويل أونروا (فيديو)

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة، أمطار غزيرة أغرقت الخيام التي تأوى الفلسطينيين النازحين من الحرب.

حرب غزة في يومها الـ119

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ119 حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها لا سيما جنوب القطاع، بينما تتواصل الاشتباكات العنيفة على أكثر من محور، في ظل وضع إنساني كارثي.

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر 2023 بلغت 27019 قتيلا، معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إن 118 شخصا على الأقل قتلوا في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينما أصيب نحو 66139 شخصا منذ اندلاع الحرب.

وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقتل وإصابة 100 ألف في غزة منذ بداية الحرب

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن نحو 100 ألف شخص تعرضوا للقتل أو الإصابة في غزة وهذه نسبة كبيرة جدا بالنظر لعدد السكان المقدر بمليونين، وفق نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأضافت أن أكثر من 8000 فلسطيني بحاجة إلى إخراجهم من غزة للتكفل العاجل، موضحة أن هناك سوء تغذية في قطاع غزة والوضع قد يتفاقم بشكل أكبر، موضحةً: "ينبغي السماح بإدخال المواد الغذائية والمساعدات بشكل عاجل لقطاع غزة". 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان الصهيوني أمطار غزيرة الوفد بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة

أكدت صحيفة «الأهرام» أن مؤتمر الأردن الدولي للاستجابة الطارئة لغزة، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني، يعكس الدور الكبير الذي تقوم به كل من مصر والأردن في تخفيف المعاناة الإنسانية عن سكان غزة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها منذ ثمانية أشهر من العدوان الإسرائيلي غير المسبوق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية الكارثية مع استخدام إسرائيل سلاح التجويع ومنع الغذاء والكهرباء والدواء عن الفلسطينيين لكسر صمودهم وتهجيرهم قسريا.

وأضافت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "مؤتمر الأردن للاستجابة الطارئة لغزة" أنه بلغة الأرقام فقد قدمت مصر أكثر من 85% من المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة وشكل معبر رفح شريان الحياة الأساسي للقطاع، كما كان لمصر إلى جانب الأردن دور مهم في إسقاط المساعدات الإنسانية عبر الجو خاصة في مناطق شمال قطاع غزة التي تتعرض لشبح المجاعة، وسخرت مصر إمكاناتها خاصة ميناء ومطار العريش لاستقبال المساعدات العربية والدولية.

وأوضحت أنه في إطار حشد مصر والأردن الدعم الدولي لمساعدة الفلسطينيين ومواجهة الكارثة الإنسانية في القطاع خاصة بعد احتلال القوات الإسرائيلية معبر رفح بشكل غير قانوني، تبرز أهمية انعقاد هذا المؤتمر الدولي الذى يهدف للاستجابة الإنسانية في غزة وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في القطاع، خاصة في ظل تعنت إسرائيل ومنعها وصول المساعدات إلى مناطق عديدة في القطاع بل واستهداف الشاحنات وعمال الإغاثة في المنظمات الدولية مثل الأونروا وغيرها.

وأشارت إلى أن المؤتمر الذى يشارك فيه رؤساء دول وحكومات والعديد من المنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، يهدف لوضع خريطة طريق لحشد إدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق ومنع حدوث كارثة إنسانية جماعية في القطاع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي.

ولفتت إلى أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي خاصة القرار 2728 الذى ينص على إدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق أو قيود من جانب قوات الاحتلال، كما تبرز أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف تعنته وإنهاء احتلاله معبر رفح وفتح المعابر الأخرى لإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًعاجل.. بايدن يتوجه إلى إسرائيل عقب إلغاء مؤتمر الأردن

مقالات مشابهة

  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • غوتيريش: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والوضع المتردي هناك يزداد تفاقماً
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان قبل قصف بلداتهم