تقطعت السبل بسفينة تحمل آلاف الأغنام والماشية قبالة سواحل أستراليا وسط حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، بعدما اضطرت إلى إلغاء رحلتها عبر البحر الأحمر بسبب تهديدات الجيش اليمني، بحسب صحيفة اندبندنت البريطانية.
الصحيفة أشارت إلى أن السفينة غادرت أستراليا في 5 يناير الماضي متوجهة إلى «كيان العدو»، لكنها حوّلت مسارها في منتصف الشهر بسبب الحظر الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وأُجبرت على العودة.


وبذلك عَلِقَت 16 ألف رأس من الأغنام و2000 رأس من الماشية لحين اتخاذ القرار إما بتفريغها في أستراليا أو تصديرها عبر طريق رأس الرجاء الصالح الأطول حول أفريقيا إلى الكيان الإسرائيلي.
وتقول مجموعات المزارعين والمُصدِّرين، إن الحيوانات الموجودة على متن السفينة MV Bahijah تتمتع بصحة جيدة، لكن النواب انتقدوا الوضع.
وقال جوش ويلسون – عضو البرلمان عن منطقة فريمانتل الأسترالية، حيث حملت السفينة شحنتها – إن محنة الحيوانات تُظهِر أن تجارة تصدير الحيوانات الحية «فاسدة حتى النخاع».
وأضاف لتلفزيون 10News : ما نفكر فيه هي رحلة مدتها 60 يوماً لـ 14000 رأس من الأغنام على متن سفينة معدنية ساخنة ونتنة وكريهة الرائحة.
ويمثل كيان العدو سوق تصدير أساسية للصناعة الزراعية الأسترالية، حيث وصل حجم التداول في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 إلى 86,100 رأس من الأغنام بقيمة 6.5 مليون دولار و10,848 رأس ماشية بقيمة 14 مليون دولار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية

أعلنت وكالة بريطانية للأمن البحري، الخميس، أن النيران اشتعلت في سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن، في ما يبدو أنه أحدث هجوم يمني يشنه الحوثيون.

وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية البريطانية إن السفينة أصيبت "بقذيفتين مجهولتين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها".

وفقا لشركة "أمبري" الأمنية، السفينة أصيبت بصاروخ في خليج عدن، جنوب اليمن.

وقالت "أمبري":"ننصح سفن الشحن التجارية بالبقاء بعيدا تماما من السفينة المتضررة ووقف تحركات طاقمها"، مضيفة أن "السفينة تتوافق مع مواصفات الأهداف (المعلن عنها) من قبل الحوثيين".

إقرأ المزيد البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط

ويأتي هذا الهجوم في سياق الهجمات المتكررة التي ينفذها الحوثيون منذ نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

والأربعاء، أصيبت السفينة التجارية "توتور" التي تملكها شركة يونانية بأضرار أثناء إبحارها في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، في هجوم تبناه الحوثيون، وأسفر وفق الجيش الأميركي عن تسرب خطير للمياه  على متن السفينة.

ويقول الحوثيون الذين يسيطرون على السلطة في جزء كبير من اليمن الذي يشهد حربا منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في العام 2014، إنّهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشن إسرائيل حربا ضد حركة حماس بعد هجوم السابع من أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة.

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن
  • عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • إصابة سفينة بأضرار خطيرة عقب تعرضها لهجومين في البحر الأحمر   
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية
  • هيئة بحرية بريطانية: سفينة تجارية على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن أصيبت بمقذوفين مجهولين ما أدى لنشوب حريق على متنها
  • رغم ارتفاع الأسعار إقبال متزايد على اقتناء الأضاحي بمدينتي الرباط وسلا
  • إصابة سفينة بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • بعد هجوم حوثي.. سفينة تجارية تغرق في البحر الأحمر