الاقتصاد نيوز ـ متابعة

أعلنت مجموعة جيلي الصينية القابضة للسيارات، السبت، أنها أطلقت 11 قمرا صناعيا في مدار منخفض حول الأرض، هو ثاني إطلاق لها، في إطار توسيع قدرتها على توفير ملاحة أكثر دقة للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت جيلي في بيان إن الأقمار الصناعية تم إطلاقها من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب البلاد.

وأضافت الشركة إنها تتوقع أن يكون 72 قمرا صناعيا في المدار بحلول عام 2025، وتخطط في النهاية للحصول على كوكبة تضم 240 قمرا صناعيا.

وتم الإطلاق الأول في حزيران 2022.

وبالإضافة إلى توفير دعم تحديد المواقع عالي الدقة للسيارات ذاتية القيادة، قالت جيلي إن شبكتها ستخدم أيضا وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

ويهيمن الجيش الصيني على شبكات الأقمار الصناعية، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد في عام 2014.

ومنذ ذلك الحين، أقبلت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومات المحلية، على هذا القطاع، مع تركيز الأغلبية على صنع الأقمار الصناعية.

ويحاول الباقي بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأقمار الصناعیة قمرا صناعیا

إقرأ أيضاً:

وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية لتوفير بيئة تعليمية

"عمان": نظمت وزارة الإعلام ممثلة في المديرية العامة للإعلام الإلكتروني اليوم "هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية"، وذلك على هامش معرض كومكس 2024 الذي يهدف إلى تشجيع المشاركين على تطوير ألعاب إلكترونية جديدة ومبتكرة ذات طابع عماني، مع توفير بيئة تعليمية وتدريب للمشاركين لتعلم مهارات تطوير الألعاب، مع توفير فرصة للمشاركين للتفكير خارج الصندوق وتحويل أفكارهم إلى واقع، بالإضافة إلى بناء مجتمع لاعب نشط وتفاعلي وتشجيع التفاعل بين الطورين واللاعبين ، مع استخدام الألعاب الالكترونية كوسيلة لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والبيئية وتشجيع الحوار حولها، مع توفير فرصة للمشاركين لاستكشاف التقنيات الجديدة والأدوات في مجال صناعة الألعاب.كما يهدف الهاكاثون الذي يستمر يومين على تشجيع المشاركين على التعاون.

وتسعى منصة "عين" خلال هذا الهاكاثون لتقديم عدد من المحاضرات التوعوية والتعليمية وحلقاتٍ تدريبيةٍ للمشاركين لتعلم مهارات تطوير الألعاب، بالتعاون مع مختصين عُمانيين ومن المملكة العربية السعودية، ويُمثل هذه الهاكاثون فرصة للمشاركين لتحويل أفكارهم إلى واقع، وتشجيعهم على التعاون ضمن فريق واحد وبناء مجتمع نشط وتفاعلي، والكشف عن المواهب الشبابية.

ويستهدف الهاكاثون الفئة العمرية بين 16-45 سنة من طلبة المدارس والجامعيين والباحثين عن تقديم الأفكار وبرمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية والتصميم وإدارة المشاريع والتسويق. وستقدم وزارة الإعلام جوائز نقدية لجميع الأفكار الفائزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • الصين تطلق قمرا صناعيا باكستانيا
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • فولفو وأورورا تطرحان شاحنة ذاتية القيادة.. تعرف على التفاصيل
  • الصين تطلق بنجاح 4 أقمار صناعية من بارجة في البحر الأصفر
  • "أوكيو لشبكات الغاز" و"عُمانتل" توقعان اتفاقية شراكة
  • وزارة الإعلام تطلق هاكاثون عين للألعاب الإلكترونية لتوفير بيئة تعليمية