عرض  برنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «DMC» الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بعنوان «نقابات مصر.. دعم وسند وإغاثة لأهالي غزة».

 

وقالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، إن العديد من نقابات مصر كان لها دورا واضحا ومهما في مساندة الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، حيث أن نقابة الأطباء كان لها عظيم الدور من حيث كل أشكال الدعم التي قدمتها للأطباء في المستشفيات المصرية التي عالجت بشكل كبير عدد كبير جدًا من المصابين من أهالينا فى قطاع غزة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «DMC»: «عندنا نقابة المحامين ونقابة المهندسين أرسلوا شحنات كبيرة جدا لأهالينا في قطاع غزة، وعدد كبير جدا من النقابات كانوا على قلب رجل واحد لدعم القضية الفلسطينية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تهنئة مستحقة بعيد الأضحى المبارك لرئيس التحرير الاستاذ طارق الجزولي ولكافة المحررين في سودانايل

تهنئة مستحقة بعيد الأضحى المبارك لرئيس التحرير الاستاذ طارق الجزولي ولكافة المحررين في سودانايل ونأمل منهم المزيد من العطاء في ما يقدمونه من خدمة صحفية مميزة نالت رضا القراء ولسانهم يلهج بالدعاء أن يحفظكم الله سبحانه وتعالى ويسدد خطاكم .
الأستاذ المحترم طارق الجزولي وأسرة التحرير وكل الكتاب بمختلف رؤاهم ومساهماتهم التي تجلب البسمة والفرحة وتسعد الجميع في ظل توافق واحترام متبادل نرجو أن يعم كل بلادنا الحبيبة الجريحة التي انتهز الغرباء فرصة طيبتنا المفرطة فانقضوا علينا مثل الجوارح وكما نري فالحال قد تبدل والصورة أصبحت من القتامة بحيث لا يسبر غورها أي تصور ولا خيال مهما كان جانحا وجامحا !!..
ومهما ادلهمت جحافل الظلام واحتشدت كتائب الاشرار فالمستقبل أنواره لن تخبو طالما أننا نمسك بالقلم ونسطر الحقيقة خالصة لنا ولمقبل الأجيال وهذا ماتسعده بنا سودانايل حاملة الرسالة السامية بالقها المطل علينا كل صباح ينفض عنا اليأس ودائما ينادي فينا بأن القادم فيه الخير كل الخير فحيا علي الصلاة وحيا علي الفلاح والايادي كلها مجتمعة مثل الرماح إذ اجتمعن أبين تكسرا وإذا افترقن تكسرت احادا !!..
كل عام وجميع اهلنا في المنافي والشتات وكل من ظل صامدا في ارض الوطن مثل الصخرة التي لاتهزها أي رياح مع حلم العودة وقد بتنا نراه مثل فلق الصباح إن لم يكن يقظة ولكنه لم يبرح مداعبة خيالنا العريض ونحن نمرح بين النيلين وفي كل ربوع أرضنا الطاهرة التي لن تكون ولن تؤول لغيرنا من عرب الشتات ومن الطامعين وقد تكالبوا علينا مثل قطعان الذئاب ولكن هيهات غدا يخيب فالهم وتطيش سهامهم ونغني عزة في هواك ووطن النجوم والجنود وجدودنا زمان وصونا علي الوطن وترابو الغالي الماليه تمن !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم.
ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • تهنئة مستحقة بعيد الأضحى المبارك لرئيس التحرير الاستاذ طارق الجزولي ولكافة المحررين في سودانايل
  • « حماة الوطن » ببورسعيد يُشارك الأهالي فرحتهم بعيد الأضحى المبارك
  • الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في عيد الأضحى
  • دعاء لأهالي غزة في عيد الأضحى.. «اللهم انصرهم وارزقهم القوة والصبر»
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • لافتات تهنئة من الرئيس السيسي لأهالي الغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك «صور»
  • نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة
  • توقف نداء الوطن عن الصدور :الكلمة الاخيرة
  • نقابتنا بيتنا الشرعي