أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) عن إطلاق برنامج دعم الأندية، وهو مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى تعزيز التخطيط المستدام للأندية الرياضية الإلكترونية متعددة التخصصات، وتوحيد مشجعي الألعاب الإلكترونية المختلفة تحت رايات جماعية، والارتقاء بأفضل الرياضيين في العالم ضمن منافسة موحدة. سيتوج الكأس العالمي الأول للرياضات الإلكترونية أول بطل لكأس العالم للأندية الرياضية الإلكترونية في صيف 2024.

قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكتروينة: "برنامج دعم الأندية يمكّن الأندية من بناء خطة مستدامة للنمو لفرقها الحالية وللبرامج الإضافية. هدفنا هو مساعدة الأندية التي نتعاون معها على زيادة رؤيتها العلامة التجارية، والمنافسة في مسابقة عالمية المستوى، والارتقاء بالرياضات الإلكترونية كرياضة عالمية. تمكين نجاح ونمو فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية سيكون جزءاً أساسياً في بناء مستقبل الرياضات الإلكترونية".

 تبدأ اليوم عملية التقديم المفتوحة لبرنامج دعم الأندية. تُشجَّع الأندية الرياضية الإلكترونية من جميع أنحاء العالم قبل الموعد النهائي في 15 فبراير 2024. وسيكون البرنامج متاحًا لـ 28 ناديًا عالميًا: 22 من خلال دعوة مباشرة وستة من خلال التقديم المفتوح. من المتوقع أن تكون الأندية الناجحة لديها سجل حافل واستراتيجية طويلة الأمد في صناعة الرياضات الإلكترونية، وأظهرت القدرة على بناء فرق في واحد أو أكثر من عناوين الرياضات الإلكترونية ولديها القدرة على التفاعل مع قاعدة جماهيرية عالمية.

 الأندية التي يتم قبولها في البرنامج والتي تظهر تميزًا تنافسيًا وتجذب أكبر عدد من المشاهدين وتولد تفاعلاً اجتماعيًا في فترة ما قبل البطولة وأثناءها، ستكون مؤهلة للحصول على مدفوعات سنوية تصل إلى ستة أرقام. هذا الحافز سيوفر فرصة مستدامة للأندية لتعظيم مشاركتها في البطولة العالمية، وذلك ليس فقط بناءً على أدائها التنافسي ولكن أيضًا على قدرتها على تنمية قاعدة جماهيرها العالمية في الرياضات الإلكترونية.

 بالإضافة إلى ذلك، سيوفر برنامج دعم الأندية نقطة انطلاق أولية لتسريع نمو صناعة الرياضات الإلكترونية بشكل أوسع، ويساعد أندية الرياضات الإلكترونية في تحقيق رؤيتها طويلة الأمد. من خلال هذا الحافز، ستتمكن الأندية المشاركة من إنشاء وتعديل تشكيلات لاعبين من الطراز العالمي في عدة ألعاب إلكترونية، مما سيمكنها من كسب نقاط نحو بطولة الأندية.

 لا يضمن البرنامج مشاركة أي نادٍ في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ستظل جميع الأندية التي تهدف إلى المنافسة مطالبة بالتأهل من خلال الطرق التقليدية لكسب مكانها في البطولة لكل لعبة.

 المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية مفتوحة لجميع الأندية. ستكسب الفرق الفردية المتنافسة نيابة عن ناديها نقاطًا استنادًا إلى نجاحها خلال جميع بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية عبر مدة المسابقة التي تستمر ثمانية أسابيع والاحتفالات في مهرجان بالرياض، المملكة العربية السعودية. في نهاية المسابقة، سيتم التعرف على النادي الحاصل على أعلى نقاط كأول بطل عالمي للأندية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية وسيفوز بحصته من جائزة النادي الضخمة التي سيتم الإعلان عنها قريبًا

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الليلة.. مصر تنافس على "بطولة العالم للإسكواش" بـ3 لاعبين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنافس مصر على لقب بطولة العالم للإسكواش 2024، بعد تأهل 3 لاعبين للمباراة النهائية التي تقام اليوم السبت، على ملعب الإسكواش الزجاجي بمتحف الحضارة بالفسطاط، بعد ان ضمنت منافسات السيدات بتأهل نوران جوهر ونور الشربينى، وفى منافسات الرجال التايجر مصطفى عسل.
حيث تحتضن مصر بطولة العالم للإسكواش 2024، فى نادى بالم هيلز بأكتوبر، واستضاف المتحف القومي للحضارة المصرية المباريات بدءًا من دور ربع النهائي وحتى نهائيات البطولة التى انطلقت منذ 9 مايو الجارى وحتى اليوم السبت الموافق 18 من الشهر ذاته، والتي يبلغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

مواجهات النهائي
ومن المفترض ان يواجه التايجر المصري مصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الثالث عالميًا، باللاعب البيروفى دييجو إلياس، المصنف الرابع عالميًا، على لقب الرجال، وذلك فى مباراة ينتظرها كل عشاق القفص الزجاجى.
بينما تلتقي المصرية نور الشربيني، لاعبة نادى سبورتينج والمصنفة الأولى عالميًا، بمواطنتها نوران جوهر، لاعبة نادى بالم هيلز والمصنفة الثانية عالميًا.

منافسات الرجال:

 

تأهل دييجو ألياس 

وتأهل البيروفى الخطير دييجو الياس المصنف الثالث عالميًا، لنهائى بطولة العالم للإسكواش 2024، بعد تحقق أكبر مفاجآت بطولة العالم للرجال، ويصبح أول لاعب من أمريكا الجنوبية يتأهل إلى النهائى، بالفوز على المصنف الأول عالميا علي فرج بنتيجة 3-1، وذلك بواقع نقاط (11-5) (11-8)(7-11)(11-7).

تأهل مصطفى عسل 

بينما تأهل اللاعب مصطفى عسل المصنف الثالث عالمياً لمواجهة دييجو ألياس، بعد فوزه في الدور نصف النهائي على اللاعب النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني عالمياً، بنتيجة (3-2)، بعد أن تحولت الأشواط الى مارثون استمر 83 دقيقة، جاءت نتائجه كالتالى:

(11-7) (11-6) (8-11) (3-11) (12-10).

 

وفى منافسات السيدات

 

تأهل نور الشربينى 

تأهلت المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتينج، والمصنفة الأولى عالميًا، لنهائى بطولة العالم للإسكواش 2024، بعد الفوز الأمريكية أوليفيا ويفر، بنتيجة 3-2، وتحقق رقم تاريخي فى أكبر وأعرق بطولة فى عالم القفص الزجاجى.
وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى:
7-11، 11-5، 6-11، 11-5، 11-5.

انجاز الشربينى

بهذا الفوز حققت نور الشربينى إنجازًا كبيرًا، بالتأهل إلى نهائى بطولة العالم للإسكواش للمرة العاشرة على التوالى بعد فوزها على أوليفيا ويفر فى مباراة نصف النهائى.

تأهل نوران جوهر 

وعلى الجانب الآخر، حسمت المصرية نوران جوهر لاعبة نادي بالم هيلز، والمصنفة الثانية عالميًا، الكلاسيكو المصرى وقطعت بطاقة التأهل إلى نهائى بطولة العالم للإسكواش 2024، بعد فوزها على مواطنتها هانيا الحمامى، لاعبة وادى دجلة، فى مباراة نصف النهائي بنتيجة 3-1. 
وجاءت نتيجة الأشواط التى استمرت لـ 94 دقيقة، كأطول مباراة فى تلك النسخة حتى الآن كالتالي:
12-14، 11-2، 11-5، 11-7.

وتقام بطولة العالم للإسكواش 2024، خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو، بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة من 21 دولة بمجموع جوائز مالية تقدر بـ50 مليون جنيه مصري، وهي أعلى جوائز مالية في تاريخ البطولة.

مقالات مشابهة

  • لاعبة نادي بالم هيلز الرياضي نوران جوهر تتوج ببطولة CIB العالم للإسكواش
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • نوران جوهر تتوج ببطولة العالم للإسكواش
  • الليلة.. مصر تنافس على "بطولة العالم للإسكواش" بـ3 لاعبين
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية»
  • رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي للجزيرة نت: إنشاء صندوق استثماري عالمي بـ100 مليون دولار
  • إنفانتينو يعارض الانتقادات الموجهة لكأس العالم للأندية
  • فيفا يتمسك بإقامة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد
  • «الفيفا» يتمسك بمونديال الأندية رغم التهديدات!