أعن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا  اليوم الثلاثاء، عن تعين حسام حسن مدرب الزمالك السابق على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه.

وكان الاتحاد المصري قد أقال  روي فيتوريا من مهمة تدريب "الفراعنة"، بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 لكرة القدم.



وقال الاتحاد المصري لكرة القدم  في بيان عبر صفحته على منصة "إكس": "قرر اتحاد الكرة تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب وتوأمه إبراهيم مديرا إداريا".

???? | حسام حسن مديرا فنيا .. وإبراهيم حسن مديرا للمنتخب الأول ????????

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرآ… pic.twitter.com/nBuuzSJsJH

— EFA.eg (@EFA) February 6, 2024
وتولى حسام حسن (57 عاماً) نجم منتخب مصر السابق تدريب عدة أندية داخل مصر أبرزها المصري، الإسماعيلي، الزمالك، بيراميدز، ومودرن فيوتشر، كما درب منتخب الأردن (2013-2014).

ولم يحقق حسام حسن أي لقب خلال مسيرته التدريبة حتى الآن، وإنجازه الأكبر كان الوصول بمنتخب الأردن إلى مباراة فاصلة على بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 للمرة الأولى في تاريخ "النشامى"، حيث خسر أمام الأوروغواي 0-5 ذهابا وتعادل معه سلبا إيابا في مونتيفيديو.

وكان حسام حسن بدأ مسيرته كلاعب مع الأهلي (1984-1990) ولعب لباوك اليوناني (1990-1991) ثم نوشاتيل إكزاماكس السويسري، قبل أن يعود إلى الأهلي مجددا ومنه غلى العين الإماراتي فالزمالك والمصري والترسانة والاتحاد السكندري حيث اعتزل (2008).


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية رياضة عربية حسام حسن منتخب مصر حسام حسن كرة القدم منتخب مصر رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد المصری لکرة القدم حسام حسن

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي تقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقا.


وكتب حساب فيفا عبر منصة "X": “سنة واحدة تفصلنا عن كأس العالم للأندية 2025، سيجتمع 32 فريقا من الاتحادات الستة في الولايات المتحدة للنسخة الافتتاحية العام المقبلة”.

 

وتنطلق البطولة يوم 15 يونيو من العام المقبل وتستمر حتى 13 يوليو بمشاركة الأهلي بطل قارة أفريقيا وعدد من أكبر الأندية في العالم.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق الاتحاد السكندري، في مباراة الفريق القادمة، ضمن منافسات  الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز.

 

وفاز النادي الأهلي أمس أمام فاركو بهدفين مقابل هدف، فى المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز، والمقامة على أرضية ستاد برج العرب. 

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • الكشف عن موعد سحب قرعة الموسم الجديد من الدوري الإسباني
  • مدرب المجر: على الورق ألمانيا وسويسرا المرشحتان لبلوغ دور الـ16
  • تعرف علي استعدادات فريق القناة للموسم الجديد
  • الوزير حماد يكشف عن مشروع الملعب الجديد ببشار
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • رسميا.. حسام عبد العال مديرا فنيا لفريق أسوان
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • سلطان يعين علي النقبي مديراً لجامعة خورفكان