بحث وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني مختار الحسينو لام، أمس الثلاثاء في العاصمة (نواكشوط) مع وفد من خفر السواحل الأمريكية، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.
وذكرت وزارة الصيد والاقتصاد البحري- في بيان - أن المباحثات تناولت بحث علاقات التعاون بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال الصيد وأمن الملاحة البحرية؛ وذلك بحضور السفيرة الأمريكية لدى موريتانيا سينثيا كيرشت.


وتسعى موريتانيا ضمن تعاونها مع الولايات المتحدة إلى الاستفادة من تجربة خفر السواحل الأمريكي؛ والذي ساهم خلال الأعوام الماضية في دعم قدرات خفر السواحل الموريتاني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليمن يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، واعد باذيب، الخميس، مع المديرة القطرية لمجموعة البنك الدولي الدكتورة، دينا أبو غيداء، سبل تعزيز التعاون المشترك والعلاقات الإستراتيجية بين الجانبين.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، تطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نزار باصهيب، إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في جهود التنمية، والدور الذي يمكن أن يلعبه في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه اليمن، واستعدادات الوزارة للاستعراض الوطني الطوعي القادم ووضع الاستراتيجية الوطنية للتنمية، وأهمية الدعم الذي يمكن أن يقدمه البنك الدولي في هذا السياق.

 

وأكد الوزير على أهمية استمرار مشاركة وبقاء مؤسسة التنمية الدولية في دورتها القادمة في اليمن دون تخفيضات في التمويل، مشددًا على الدور الحيوي الذي يلعبه الدعم في استقرار البلاد وتنميتها. وطلب دعم البنك الدولي في ضمان الحفاظ على التزام المؤسسة تجاه اليمن.

 

كما أكد باذيب على ضرورة البدء في عملية التشاور حول مذكرة مشاركة الدولة القادمة مع التركيز على الانتقال من الاستجابة للطوارئ إلى مبادرات التنمية طويلة الأمد.

 

يُعد هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين اليمن ومجموعة البنك الدولي، ويمثل التزام الطرفين بالعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في اليمن.


مقالات مشابهة

  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن
  • أستاذ دراسات دولية يوضح تحديات العلاقات الصينية الأمريكية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني
  • استعرضا العلاقات المشتركة وسبل تعزيزيها.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الصيني في بكين
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من سلطنة عمان تعزيز التعاون الاستثماري
  • اليمن يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي