لقي 15 شخصا مصرعهم، وأصيب 2459 آخرون بجروح، إصابات 86 منهم بليغة، في 1836 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 29 يناير المنصرم إلى 4 فبراير الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد المصدر ذاته بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 47 ألف و818 مخالفة، وإنجاز 8139 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 39 ألف و679 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 8 ملايين و569 ألفا و300 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4447 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8139 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 316 مركبة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، على إدانة هانتر نجل جو بايدن، بـ3 تهم جنائية.
وقال ترامب، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية: "لم تكن هذه المحاكمة أكثر من صرف نظر عن الجرائم الحقيقية لعائلة بايدن الإجرامية، التي جمعت عشرات ملايين الدولارات من الصين، وروسيا، وأوكرانيا".

وأضاف "سينتهي عهد المحتال جو بايدن على رأس الإمبراطورية الإجرامية لعائلة بايدن في 5 نوفمبر تشرين الثاني)، ولن يتمكن مرة أخرى من الوصول إلى الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق، أدين نجل الرئيس جو بايدن، بالتهم الجنائية الثلاث الموجّهة  لشرائه سلاحًا ناريًا في 2018 عندما كان مدمن مخدرات.

و بعد إدانته،قال هانتر  لـ "نيوزويك": "أنا ممتن اليوم للحب والدعم الذي حظيت به الأسبوع الماضي من عائلتي وأصدقائي. "، وأضاف" نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال من القرار اليوم، لكننا نحترم هيئة المحلفين، وكما فعلنا طوال هذه القضية، سنواصل بقوة متابعة جميع التحديات القانونية المتاحة".

بايدن يدعم نجله

وفي أول تعليق على قرار الإدانة، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن "حبّه ودعمه" لنجله، قائلًا: "نقبل الأمر" وأن القرار لن يمنعه وزوجته من دعم نجلهما، مضيفًا "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكني أب أيضًا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبح عليه اليوم".

 

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • حوادث السير تسلب حياة 18 شخصا في أسبوع
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| قصة جريمة قتل طفل شبرا الخيمة.. والتحقيق مع مدرس جيولوجيا شهير بسبب الدروس الخصوصية
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي
  • ارتفاع حصيلة «مجزرة النصيرات» إلى 274 قتيلاً ونحو 700 جريح
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا