عرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: شولتس حذر من التأثر بتلك الدعوات.. «حزب البديل من أجل ألمانيا» يدعو للخروج من الاتحاد الأوروبي.

قبل نحو 4 سنوات من الآن، كانت بريطانيا تعلن انفصالها رسميا عن الاتحاد الأوروبي، فيما عرف وقتها بـ«بريكزت»، الأمر الذي كان من شأنه إحداث تغييرات كبيرة وعميقة في سياسات الاتحاد الأوروبي وأوضاعه الاقتصادية، فضلاً عن تأثيرات انعكست بطبيعة الحال على بريطانيا.

الآن، وبينما نحن في عام 2024 تفكر ألمانيا في القرار نفسه، حيث إن حزب البديل من أجل ألمانيا كان صاحب الدعوى بخروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي الدعوة التي لاقت أصداءً واسعة في الداخل، في ظل تصاعد الاحتجاجات من جانب المزارعين والسائقين اعتراضا على القوانين الأخيرة، الأمر الذي بات يهدد أكبر اقتصاد أوروبي وثالث قوة اقتصادية في العالم.

حذر المستشار الألماني أولاف شولتز، من أن هذه الدعوات قد تؤدي إلى ما وصفه بتدمير الثروة في ألمانيا، فضلا عن تأثر عدة دول بالسلب حال تطبيق الخروج، أبرزها إسبانيا وإيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألمانيا الاتحاد الأوروبي احتجاجات ألمانيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف

تظاهر آلاف الأوروبيين مساء الأحد أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، بعد توقعات بتحقيق أحزاب يمينية متطرفة تقدما ملحوظا في الانتخابات.

اعلان

ونظمت آفاز، وهي منظمة عالمية تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير، عرضًا موسيقيا على درجات البرلمان.

وقالت باتريشيا مارتن، المتحدثة "باسم آفاز": "قد تكون هذه ليلة تاريخية بالنسبة لليمين المتطرف، ولدينا فقط رسالة بسيطة لجميع الأوروبيين. لقد حان الوقت للتوحد ومحاربة اليمين المتطرف. إنهم يصلون من أجل كل ما نهتم به".

وتشير نتائج الانتخابات، إلى أن الأحزاب اليمينية المتطرفة حققت مكاسب كبيرة في البرلمان الأوروبي، مع انتهاء التصويت يوم الأحد.

شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبيةانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27

وفي فرنسا، دعا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى انتخابات برلمانية مبكرة بعد أن تعرض حزبه لهزيمة مدوية أمام حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وفي ألمانيا، انخفض دعم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس من يسار الوسط إلى نسبة 14%، وتقدم حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، الذي صعد إلى المركز الثاني.

أدلى ملايين الأوروبيين بأصواتهم هذا الأسبوع لانتخاب برلمان أوروبي جديد، وهو الفرع التشريعي للكتلة التجارية المكونة من 27 عضوا، في إحدى أكبر الانتخابات الديمقراطية في العال

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا فرنسا ألمانيا انتخابات مبكرة يمين متطرف الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ 27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا احتجاز رهائن إيمانويل ماكرون فلسطين يمين متطرف انتخابات الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرف
  • مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا
  • أوروبا نحو اليمين
  • مدفيديف يدعو ماكرون وشولتس إلى الرحيل بعد الهزيمة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • يمين الوسط في ألمانيا يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"