شاركت عدد من قيادات كفاءة الإنفاق من أمانة الشرقية والأحساء وحفر الباطن في ملتقى ”قيادات كفاءة الإنفاق للقطاع البلدي والإسكان بالمنطقة الشرقية“ الذي انعقد، اليوم الخميس، تحت رعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية بهدف تعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي للمنطقة.


وناقش الملتقى تقدم الأعمال، والتحديات المشتركة، ومراجعة المبادرات والأثر المالي لها، وكذلك استعراض أبرز التحديات التي واجهت الأمانات في عام 2023م والدعم المطلوب للتغلب عليها.
أخبار متعلقة صور.. تدريب 35 سيدة على "صناعة الأجبان النباتية" بالقطيفتدريب فتيات الأسر الأشد حاجة على البرمجة الرقمية بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قيادات كفاءة الإنفاق يجتمعون في الشرقية لتعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي - اليومتجارب وتحديات
خلال الملتقى، تحدث عدد من المسؤولين بالوزارة وبهيئة كفاءة الإنفاق عن أهداف كفاءة الإنفاق، المتمثلة في تعزيز ثقافة كفاءة الإنفاق إضافة إلى استعراض البرامج التنفيذية والتجارب الناجحة والتحديات القائمة، ومناقشة الحلول لتعزيز جهود كفاءة الانفاق ومعالجة التحديات.
كما تم استعراض الإنجازات التي تحققت في عام 2023، والاستراتيجية العامة لكفاءة الإنفاق، والحوكمة والأدوار والمسؤوليات، والمستهدفات المالية، إضافة إلى المتطلبات الفنية لإعداد الميزانية للمشاريع الرأسمالية، وممكنات كفاءة الإنفاق في القطاع البلدي والإسكان.نحو مدن جاذبة
تناول الملتقى الفروقات بين كفاءة الإنفاق والترشيد وتفادي التكاليف، ورفع الإيرادات، ورؤية الهيئة واستراتيجيتها نحو مدن حيوية جاذبة للمعيشة والعمل، ودورها في تحقيق الاستدامة والتميز في تقديم الخدمات البلدية والمنتجات السكنية.
وفي ختام الملتقى، فُتح باب النقاش والاستفسارات للمشاركين لتبادل الأفكار والتجارب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام أمانة الشرقية أمانة الأحساء أمانة حفر الباطن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إقرأ أيضاً:

فيديو| "اليوم" تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد

شهدت مسالخ المنطقة الشرقية إقبالاً كثيفاً من الأهالي والمقيمين في أول أيام عيد الأضحى المبارك لذبح أضاحيهم، مع توقعات بتزايد الأعداد خلال اليومين القادمين.
رصدت ”اليوم“ اصطفاف المضحين منذ ساعات الصباح الباكر أمام مسلخ الدمام المركزي لتسليم أضاحيهم واستلامها بعد الذبح، وذلك ضمن إجراءات منظمة تراعي كافة الشروط الشرعية والصحية.
أخبار متعلقة الشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسينائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء نادي القادسيةالأرصاد: استمرار الموجة الحارة والأتربة على أجزاء من الشرقيةوأعرب مواطنون عن رضاهم عن الإجراءات المتبعة في المسلخ، مشيدين بحسن التنظيم وسرعة الإنجاز.

وطالب البعض بإنشاء مسلخ جديد يتسع للعدد المتزايد من المستفيدين ويلبي الطلب المتنامي على خدمات الذبح. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
جاهزية أسواق النفع العام
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد.
أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال العيد.
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة حفر الباطن، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • فيديو| "اليوم" تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • ”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل