في خطوة تاريخية نحو تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين المصريين، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قرارات جديدة تاريخية، ومن بينها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه شهريًا بزيادة نسبتها 50%، وهي الزيادة الأكبر في الحد الأدنى للأجور في مصر على مر السنوات. كما تم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 60 ألف جنيه.

 

عاجل - تعديل جديد في رواتب المتقاعدين 2024 بالعراق (اعرف راتبك بعد الزيادة) بعد رفع الحد الأدني للأجور.. نظام جديد لصرف المرتبات

فيما يتعلق بزيادات المرتبات لعام 2024، تشمل زيادة المرتبات للعاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح ما بين 1000 جنيه و1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية. يتم أيضًا صرف علاوات دورية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وبنسبة 15% لغير المخاطبين، بحد أدنى 150 جنيه، مع وجود حافز إضافي للدرجة السادسة يبدأ من 500 جنيه وزيادة بقيمة 50 جنيها لكل درجة.

 

 

 

تم توضيح جدول المرتبات بالدرجة الوظيفية بعد الزيادات الجديدة، حيث يبلغ المرتب للدرجة الممتازة 12،200 جنيه، والعالية 10،200 جنيه، والمدير العام 9،200 جنيه، وهكذا حتى السادسة بمرتب 6،000 جنيه.

من جهة أخرى، ينتظر القطاع الخاص تطبيق القرارات الأخيرة قبل مناقشة أي زيادات إضافية في الأجور، حيث سيعقد المجلس القومي للأجور اجتماعًا آخر لبحث الزيادات المستقبلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجور رفع الحد الادني الأجور في مصر الحد الأدنى رفع الحد

إقرأ أيضاً:

«حدد أدوارك الأسرية ومهامك الوظيفية» في ورش تدريبية بـ«التنمية الأسرية»

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية مجموعة من ورش التدريب العملي بعنوان «حدد أدوارك الأسرية ومهامك الوظيفية»، ضمن خدمات التوازن بين الأسرة والعمل، في إطار حرصها على تحسين مستوى التوازن في كافة جوانب الحياة الاجتماعية والعملية.
تناولت الورش التدريبية مجموعة من المحاور التي تحقق التوازن، منها: (ما أدواري الحقيقية في الأسرة؟ وما مهامي الوظيفية وكيف أنجزها بكفاءة؟ وكيف أحقق التوازن بين الأدوار الأسرية والمهام الوظيفية؟).
حضر الورشة الخاصة بالبرنامج الذي نظم في مركز مدينة زايد المجتمعي التابع لمؤسسة التنمية الأسرية أكثر من 25 سيدة، والتي قدمتها المدربة ولاء أحمد الشحي، مدرب معتمد في منهجية (ترايز للابتكار والإبداع) ومدرب دولي معتمد.
وذكرت الشحي أن هناك عدداً من النقاط التي عندما يركز عليها الفرد تساعده في تحقيق التوازن والوصول إلى أهدافه بطريقة أسرع، وهي تحديد الأولويات على الصعيدين الشخصي والمهني، وتحديد المهام أو الأعمال التي لا يمكن الاستغناء عنها، بالإضافة إلى استبعاد الأعمال التي يمكن الاستغناء عنها، وذلك للتمكن من الحصول على المزيد من الوقت لإنجاز الأعمال المهمة والأولويات.
وأشارت إلى الأولويات التي يمكن تحديدها لتحقيق التوازن بين الأسرة والعمل والمتمثلة في تحديد أدوارك في العمل (المهام الوظيفية)، وترتيب أولوياتك في العمل، وتحديد بعد الأدوار التي يمكن التفويض فيها في مجال العمل، بالإضافة إلى تحديد أدوارك وأولوياتك في الأسرة.
وقدمت الشحي عدداً من رسائل التوعية التي يمكن أن تحدث فرقاً في الحياة اليومية وإنجاز الأعمال، منها: (التوقف عن الشعور بالذنب، استخدام بعض الحيل للحفاظ على الوقت، البحث عن الرعاية المناسبة لطفلك، والحفاظ على التواصل الجيد مع مديرك في العمل، التواصل مع شريك حياتك، التفاعل مع الأنشطة الأسرية المفيدة، استخدام التقويم اليومي والشهري والتخطيط للمستقبل، والمشاركة في الأعمال المنزلية، قول كلمة (لا) عند الحاجة، وخفض سقف توقعاتك، بالإضافة إلى تحديد وقت خاص لنفسك).
وتعمل مؤسسة التنمية الأسرية على تقديم مجموعة من الورش والبرامج التدريبية التي تساعد الفرد على وضع استراتيجياته الخاصة لتحقيق التوازن وتحسين جودة الحياة اليومية، وتحقيق السعادة الدائمة في شتى مجالات الحياة، والتنمية الاجتماعية المستدامة للأسرة وأفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «حدد أدوارك الأسرية ومهامك الوظيفية» في ورش تدريبية بـ«التنمية الأسرية»
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو2024
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024