واصل المغرب التطواني إهدار النقاط، عقب انهزامه بهدفين لهدف أمام أولمبيك آسفي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب المسيرة، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في 40 دقيقة من المباراة، جراء غياب النجاعة الهجومية، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تقترب من النهاية، تمكن أولمبيك آسفي من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب يونس النجاري في الدقيقة 41، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف على المغرب التطواني.

واستطاع المغرب التطواني تعديل النتيجة خلال أطوار الجولة الثانية عن طريق اللاعب حذيفة المحساني في الدقيقة 65، لتتواصل المباراة على ماهي عليه إلى غاية الدقيقة 85، التي شهدت تسجيل أولمبيك آسفي للهدف الثاني عن طريق اللاعب وليد غيلوف، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدفين لهدف على الحمامة البيضاء.

وتجمد رصيد المغرب التطواني عند 20 نقطة في المركز التاسع، فيما رفع أولمبيك آسفي رصيده إلى النقطة 24 في الرتبة السادسة.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الفتح الرياضي من الانتصار على المغرب الفاسي بهدفين لهدف.

وسجل الفتح الرياضي الهدف الأول عن طريق اللاعب أيوب ناناح في الدقيقة 20، في الوقت الذي ظل المغرب الفاسي يبحث عن تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من تحقيق مراده في الدقيقة 41 بفضل اللاعب محمد بوريكة، منهيا الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

وعاد أبناء جمال السلامي للتقدم مجددا، بعدما تمكنوا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب أيوب ناناح، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في الوقت الذي لم يفلح المغرب الفاسي في تعديل النتيجة بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، لتنتهي المباراة بانتصار الفتح الرياضي بهدفين لهدف على رفاق عماد الرياحي.

وارتقى الفتح الرياضي إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 27 نقطة، في انتظار إجراء مباراتي نهضة بركان مع اتحاد طنجة، والوداد الرياضي مع شباب المحمدية، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة 22 في الصف السابع.

كلمات دلالية أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب التطواني المغرب الفاسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية الفتح الرياضي المغرب التطواني المغرب الفاسي المغرب التطوانی الفتح الریاضی المغرب الفاسی أولمبیک آسفی بهدفین لهدف فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاقت جماهير الوداد الرياضي البيضاوي، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر سار، تناقلته صحف عالمية شهيرة، تحدث عن تخصيص مكافأة مالية ضخمة لكل الفرق المشاركة في مونديال الأندية المرتقب تنظيمه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و 13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أشارت التقارير ذاتها إلى أن نادي الوداد الرياضي، سيحصل على مكافأة مالية قدرتها بـ 50 مليون يورو (حوالي 55 مليار سنتيم مغربي)، وهو نفس المبلغ الذي ستحصل عليه كل الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية في نسختها الجديدة.

واستناداً إلى النظام الجديد لهذه المسابقة، فقد ضمن نادي الوداد الرياضي، بشكل رسمي مشاركته في مونديال الأندية الذي صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية 2022.

في سياق متصل، ستعرف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 32 فريقًا، ضمنها 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري، المتوج بآخر نسختين لـ"عصبة الأبطال"، إلى جانب كل من فريق "صن داونز" الجنوب إفريقي، الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي.

ووفق ذات التقارير، سيحصل بطل كأس العالم للأندية 2025 على منحة مالية ضخمة، قدرتها بـ 100 مليون يورو، والتي يحصل عليها الفريق البطل، إلى جانب 50 مليون يورو، وهي منحة المشاركة في البطولة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا"، قد أحدث تغييرات عدة في هذه المسابقة العالمية، أبرزها مشاركة 32 فريقاً من كل القارات عوض 7، حيث ستكون أوروبا ممثلة بـ 12 ناديا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، ناد وحيد من أوقيانوسيا، إلى جانب البلد المضيف، على أن تكون إفريقيا ممثلة بـ 4 فريق، توجت خلال النسخ الأربعة الأخيرة من عصبة الأبطال الأفريقية، بلقب هذه البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • أهلي جدة السعودي يرغب في الحصول على خدمات جوشوا كيميتش
  • المغرب يفلت من كمين زامبيا.. (فيديو)
  • تصفيات مونديال 2026.. المنتخب المغربي يواصل تصدر مجموعته بانتصاره على زامبيا
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه اليوم
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه غداً
  • المغرب..مبادرة تشريعية تدعو إلى تجريم إهدار الطعام
  • مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة
  • منتخب مصر يواصل تألقه بتصفيات كأس العالم ويهزم بوركينا فاسو
  • منتخب اليابان يواصل عروضه القوية في تصفيات كأس العالم 2026
  • "صالون الرستاق الرياضي" يناقش دور الفرق الأهلية والمدارس الكروية في الارتقاء بمستويات اللاعبين