استمرت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في قطاع غزة، واعترف جيش الاحتلال باصابة ضابطين وجندي في معارك جنوب القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان والقصف الإسرائيلي.

في اليوم 128 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي خان يونس أيضا شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة استهدفت المنازل المحيطة بمجمع ناصر الطبي، في خان يونس.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال مستمرة في محيط المجمع، كما سُمعت أصوات القصف في المنطقة، وبدت الشوارع المتاخمة للمجمع خالية من المارة، بسبب انتشار قناصة جيش الاحتلال على أسطح المنازل واستهدافهم أي شخص يتحرك.

جرحى للاحتلال

في الوقت ذاته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابط من الكتيبة 603 الهندسية، وضابط وجندي من وحدة للمظليين بجروح خطيرة في معارك جنوبي قطاع غزة، وبحسب بيانات الجيش الاسرائيلي فإن 2855 ضابطا وجنديا قد أصيبوا منذ بداية الحرب، جراح 432 ضابطا وجنديا خطيرة للغاية.

في هذه الأثناء قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن العمليات العسكرية في قطاع غزة متواصلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل تدمير البنى التحتية غربي خان يونس، وإن عمليات الدهم في وسط وشمال القطاع مستمرة.

وأضاف المتحدث أن قوات الجيش، وبمساندة من القوات الجوية والبحرية، قضت على ما وصفها بخلية مسلحين وسط غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت سواحل مدينة غزة، ومناطق غرب المدينة، كما أظهرت صور تصاعد الدخان جراء قصف إسرائيلي جديد على مناطق شرقي مدينة غزة.

ارتفاع عدد الشهداء

يأتي ذلك في وقت أعلنت وزارة الصحة في القطاع بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في القطاع، راح ضحيتها 122 شهيدا، و173 جريحا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت الوزارة أنّ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 28 ألفا و176 شهيدا، و67 ألف و784 جريحا منذ بدء العدوان على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في سياق متصل شيع أهالي دير البلح جثامين عشرات الشهداء في مستشفى شهداء الأقصى، وسط قطاع غزة.

وأقام الأهالي صلاة الجنازة على 17 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف عددا من المنازل في مدينة دير البلح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أفاد مراسل الجزيرة بانتشال جثامين نحو 100 شخص بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من تل الهوى والرمال معظمهم استشهدوا برصاص قناصة.

قصف ونزوح

وفي خان يونس أيضا أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت غاراتها الجوية، واستهدفت منازل محيطة بمجمع ناصر الطبي.

وأجبر جيش الاحتلال النازحين في مدينة خان يونس على الخروج من مدارس الشيخ جبر وقنديلة وزهرة، التابعة للأونروا، والتوجه غربا سيرا على الأقدام، عبر شارع البحر المدمر، وصولا إلى منطقة المواصي غربي المدينة.

وقال مراسلنا إن النازحين يتعرضون خلال سيرهم عبر هذا الطريق للتفتيش والتدقيق في هوياتهم على حواجز جيش الاحتلال.

وتقوم قوات الاحتلال باعتقال نازحين، واقتيادهم إلى أماكن مجهولة للتحقيق معهم، وتجبر قوات الاحتلال العائلات عند وصولها إلى منطقة المواصي على النزوح شمالا إلى دير البلح، وجنوبا إلى مدينة رفح.

128 يوم على حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة (الجزيرة) حصار المستشفيات

في ذات السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال قصفت البوابة الرئيسية لمستشفى الأمل، ومحيط مستشفى ناصر، في خانيونس.

وأضاف الهلال الأحمر أن مستشفى الأمل، المحاصر منذ 21 يوما، مهدد بالتوقف عن العمل، بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود اللازم لعمل مولدات الكهرباء.

وقال إن قوات الاحتلال تمنع إدخال الأوكسجين للمستشفى منذ أكثر من أسبوع، رغم محاولات التنسيق المستمر مع المنظمات الدولية، ما أدى إلى وفاة 3 مرضى.

كما نفى صحة الأنباء عن إدخال الاحتلال أجهزة طبية، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال دمرت خلال اقتحامه للمستشفى أمس السبت، أجهزة ومعدات طبية داخله.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطاقم بالضرب والتنكيل والإهانة، واعتقل 9 من أفراد الطاقم الطبي والإداري، و4 جرحى، و5 من مرافقي المرضى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جیش الاحتلال قطاع غزة خان یونس فی خان

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الجمعة، شن هجوم جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي استهدف قاعدة جوية داخل الأراضي المحتلة، وذلك في تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت "المقاومة  الإسلامية"؛ إن مقاتليها "استهدفوا فجر اليوم قاعدة رامات ديفيد الجوية (شرقي حيفا)، داخل أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير".




وأضافت في بيان عبر حسابها بمنصة "تلغرام"، أنها "تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء؛ استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال"، موضحة أن العملية جاءت في إطار "نصرة أهلنا في غزة ورفح ، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ذكر أنه في النصف الأول من أيار/ مايو، وللشهر الثالث على التوالي، ازدادت الهجمات اليومية التي تتبنى الفصائل المدعومة من إيران في العراق شنّها ضد دولة الاحتلال، ليصل معدلها إلى ضعف ما كان عليه في نيسان/ أبريل.

ومؤخرا، بدأت "المقاومة الإسلامية في العراق" بشن عمليات مشتركة ضد الاحتلال الإسرائيلي مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، التي تستهدف المصالح الإسرائيلية البحرية وتفرض حظرا على موانئ الاحتلال؛ دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ252 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقصف عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة
  • مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة بغزة
  • المقاومة تفجر مدرعة نمر إسرائيلية ومقتل 8 جنود محترقين داخلها
  • إعلام عبري: مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” جرافة للاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة 11 عسكريا إسرائيليا في غزة والقسام تستهدف غرف القيادة في نتساريم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية