تمكّن نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، سيباستيان هالر، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب كوت ديفوار في شباك "نسور نيجيريا"، ليحقق بذلك "الأفيال" لقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخهم.

وبذلك الهدف، توج هالر مسيرته بإنجاز كبير، وذلك بعد أن استطاع أن يهزم مرض السرطان، في معركة استمرت مع الداء الخبيث لنحو عامين، قبل عودته إلى الملاعب.

وعقب انتهاء المباراة والتتويج بأكبر لقب له حتى الآن في مسيرته، انهمرت دموع هالر خلال مقابلة تلفزيونية، قال فيها:" لقد حلمنا بهذه اللحظة مرات عديدة وكنا نأمل بأن نصل إلى هذه المحطة.. كانت مباراة صعبة للغاية، لكن مشاهد الفرح والابتهاج في البلاد تستحق ذلك الجهد والتعب".

أمم إفريقيا.. ساحل العاج تعود نهائيا "من الموت" وتحرز لقبها الثالث عادت ساحل العاج المضيفة نهائيا "من الموت" بإحراز لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخها، إثر فوزها المستحق والمتأخر على نيجيريا 2-1 الأحد في المباراة النهائية في أبيدجان.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا: "كانت الأشهر الـ 18 الماضية صعبة بالنسبة لي ولعائلتي.. وبالنظر إلى ما عانيته في الفترة الماضية، فمن المذهل أن أكون معكم الآن".

وكان قد جرى تشخيص هالر بسرطان الخصية في يوليو 2022، عقب انتقاله من نادي أياكس أمسترادام الهولندي إلى "أسود الفيستيفاليا" في ألمانيا، على أمل تعويض رحيل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي كان قد شد الرحال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي.

ولم يشارك هالر في مباريات دور المجموعات، حيث تأهل "الأفيال" إلى دور ثمن النهائي بصعوبة بالغة بعد أن احتلوا أحد أفضل المراكز الثلاثة في البطولة.

وشارك هالر في المباراة التي جمعت منتخب بلاده ضد السنغال، وبعدها لعب كبديل في مباراة ربع النهائي التي خاضها مع رفاقه أمام منتخب مالي.

وفي مباراة نصف النهائي، شارك هالر أساسيا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع الكونغو الديمقراطية، وذلك قبل أن يتألق ويسجل هدف الفوز في شباك منتخب نيجيريا في المباراة النهائية، التي انتهت بنتيجة هدفين لهدف.

وكان اللافت في الفوز أن "الأفيال" لأول مرة في تاريخهم، لم يحتاجوا إلى ركلات الجزاء الترجيحية للفوز باللقب الإفريقي، الذي حققوه مرتين عن طريق "ضربات الحظ" بعد انتهاء المباراتين، وأشواطهما الإضافية بالتعادل السلبي.

❤️‍???? July 2022, Sébastien Haller was diagnosed with testicular cancer.

❤️ February 2023, Haller beats cancer and then he made a return to football.

???????? February 2024, Haller scores the ???????????????????????????? goal for Ivory Coast in the AFCON final.

Never give up. ???????? pic.twitter.com/8eXgf9NHtn

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) February 11, 2024

وقد أشاد الصحفي الرياضي الإيطالي الشهير، رومانو فابريزيو، بالروح القتالية لهالر، وقال في تغريدة له على منصة إكس: "في يوليو 2022، تم تشخيص إصابة سيباستيان هالر بسرطان الخصية، وفي فبراير 2023، تغلب على السرطان وعاد إلى كرة القدم".

وتابع: "وفي فبراير 2024، سجل هالر هدف الفوز لصالح كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية.. لا تيأسوا أبدا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی المباراة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية

تأهلت منتخبات محافظات القليوبية وبني سويف والسويس إلي دور الثمانية من نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.
وجاءت نتائج منافسات اليوم الجمعة: فوز منتخب القليوبية علي منتخب دمياط بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وفاز في المباراة الثانية: فاز منتخب بني سويف علي منتخب أسيوط في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز شباب مطاي، بنتيجة هدفين نظيفين.
والمواجهة الثالثة من منافسات اليوم بدوري مراكز الشباب: شهدت فوز السويس علي البحر الأحمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وكانت منتخبات قنا والشرقية والوادي الجديد والغربية قد لحقت بالمتتخبات التي تأهلت في منافسات اليوم وهي منتخبات القليويية وبني سويف والسويس.
وتُختتم مباريات ومنافسات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب توتال انرجيز يوم الثلاثاء الموافق ٤ يونيه بين منتخب الإسماعيلية ومنتخب مطروح علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة الساعة الخامسة مساءً.



 

مقالات مشابهة

  • الصحف الإسبانية تتغنى بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا
  • كين يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل«يورو 2024»
  • تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية
  • أساطير اليورو : ميشيل بلاتيني من قمة المجد إلى قاع الفساد
  • فرحة فهد بن نافل مع جيسوس بعد الفوز في النهائي .. فيديو
  • الهلال ضد النصر.. بث مباشر كأس الملك سلمان 2024 اليوم الجمعة
  • مؤسسة تنزانية: مليارات الدولارات من الذهب تتدفق بشكل غير قانوني من إفريقيا كل عام
  • نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي يتطلع للقب آخر ودورتموند بطموح الفوز على الملك
  • كافاني يعتزل اللعب دوليا بعد مسيرة حافلة