ازدادت عمليات البحث عن موعد زيادة مرتبات القطاع الخاص على محركات البحث في وقتنا الحالي من قبل الموظفين في القطاع الخاص، حيث أنه حتى الآن لم يتواجد قانون مخصص لهم يضمن مساوتهم بالزيادة للعاملين بالقطاع الحكومي؛ لهذا قام قانون العمل الجديد بالإعلان بأن سيتم زيادة رواتبهم وفق الضوابط المنظمة للقانون، بالإضافة إلى أنهم سيقومون برفع الحد الأدنى الخاص بالأجور في مؤسسات وشركات القطاع الخاص، وذلك القرار تم إقراره من بشكل رسمي بواسطة هيئة المجلس القومي للأجور.

موعد زيادة مرتبات القطاع الخاص

قام المجلس القومي للأجور، بإصدار قرار بخصوص زيادة الحد الأدنى الخاص بأجور الموظفين في القطاع الخاص، حيث أن الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص هو 3500 جنية دون تواجد أي استثناءات لأي فئة من الفئات، حيث أن هذا القرار ينطبق على كل العاملين في القطاع الخاص.

يضاف إلى ذلك، أن المجلس القومي أصدر قرار أن الأجور في القطاع الخاص سيتم زيادتها في هذه السنة، حيث أن يتم زيادة القطاع الخاص بنسبة تصل إلى 3٪ من الاشتراك التأميني بحد 200 جنية، ويعد هذا الضعف بعد ما كانت الزيادة السنوية تصل إلى 100جنيه فقط.

الحد الأدنى إلى الأجور

الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص للسنة الماضية قد وصل من 2400 جنية حتى 2700 جنية، وبعد ذلك زاد الحد الأدنى إلى 3000 جنية، ثم بعدها قد ارتفع الحد الأدنى للأجور إلى 3500 جنية، وقامت الدكتورة هالة سعيد بالمجلس القومي بالإعلان أن كافة الفئات الحاصلة على الحد الأدنى للأجور هو 3000 جنية، فسوف يحصلون على زيادة تصل إلى 500 جنيه لبعض الفئات، ويصبح بعدها الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص هو 3500 جنية.

وحتى وقت كتابة هذه السطور لم يتم الإعلان عن موعد نهائي لتطبيق الزيادة الجديدة للعاملين بالقطاع الخاص، إلا أنه وبحسب قرار السيد رئيس الجمهورية فمن المتوقع أن يتم إلزام كافة الشركات العاملة بالقطاع الخاص بتطبيق مواد القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص مرتبات القطاع الخاص موعد زيادة مرتبات القطاع الخاص زيادة مرتبات القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور فی القطاع الخاص بالقطاع الخاص حیث أن

إقرأ أيضاً:

برلماني: زيادة مخصصات الصحة والتعليم استجابة لتوصيات الحوار الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الموازنة المعروضة إستثنائية، خاصة فى ظل الظروف السيئة التى يعانى منها الإقتصاد العالمى، ومصر عاشت نفس الظروف التى عانى منها الإقتصاد العالمى بصفتها جزء من العالم.

وأضاف "محسب" فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، خلال مناقشة مشروع موازنة الدولة للعام المالي 24/25، أن أدوات الإنتاج معطلة لسنوات بسبب الأزمات العالمية بدءا من كورونا والحرب الروسية الإكورانية، ومازالت الأزمة الموجودة فى غزة، حيث أن وقوفنا بجانب أخوانا فى غزة واجب عربى مقدس.  

واوضح "محسب" أن العجز فى الموازنة بلغ 7.27 % وتم رصد 636 مليار جنية حزم إجتماعية و885 مليار جنية للإنفاق على التعليم والصحة 496 مليار جنية وإن كان هذا القطاع يحتاج إلى ضعف المبلغ لكن تخصيص الرقم وبدء الإهتمام بملفى الصحة والتعليم نشكر عليه الحكومة لإستجابتها لتوصيات الحوار الوطنى الذى شرفت بكونى  مقرر لجنة أولويات الاستثمار فى الحوار الوطنى، مؤكدا أن ذلك جاء استجابة لشعب مصر مؤكدا أتمنى أن يصبح العاكم القادم عام إلتقاط الأنفاس ومعلنا موافقتة على الموازنة. 

مقالات مشابهة

  • متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟
  • برلماني: زيادة مخصصات الصحة والتعليم استجابة لتوصيات الحوار الوطني
  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • قبل عيد الأضحى.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء