صحيفة الخليج:
2024-06-16@12:07:59 GMT

«خيرية الشارقة» تستهدف جمع 136 مليون درهم

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

«خيرية الشارقة» تستهدف جمع 136 مليون درهم

الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن مستهدفات ومخصصات مشاريع حملتها الرمضانية «جود» للعام الجاري، والتي تمتد حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتم الإعلان عن كافة تفاصيل الحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إطلاقه صباح أمس الثلاثاء بفندق شيراتون الشارقة، برعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وبحضور محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وعبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات والإدارات الفرعية والأقسام والموظفين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وقال الدكتور يعقوب النقبي عضو مجلس الإدارة في كلمته الترحيبية خلال المؤتمر: «إننا نولي الحملة الرمضانية اهتماماً بالغاً، إذ تعد بمثابة الحملة الأم لدعم سائر حملات ومشاريع الجمعية على مدار العام، وتراهن على عطاء أهل الخير وسفراء البسمة في التبرع ووضع زكاة أموالهم، لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويُضاعف فيها الأجر والثواب، ومن هذا المنطلق ومواصلة لجهودنا الإنسانية، فقد وضعت اللجنة العليا للحملة الرمضانية «جود» خططاً مدروسة لتحقيق المستهدفات المرجوة».

من جانبه أشاد عبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، بدعم المحسنين للحملة الرمضانية خلال عام 2023، والتي حققت زيادة عن المستهدفات بنسبة 3%، حيث كان المستهدف 125 مليون درهم، فيما بلغ الدخل النهائي 129 مليون درهم، «آملاً أن تحقق الحملة تطلعاتنا لهذا العام، حيث تنتظرنا الكثير من المشاريع الخيرية التي تدعم في المقام الأول تمكين الإنسان للاعتماد على نفسه وتحقيق استقراره، وقد راعينا تضمين عدد من المبادرات الخيرية التي تلمس الاحتياجات الرئيسية للمستحقين، داعياً المحسنين إلى المساهمة مع الجمعية في تنفيذ مشاريع الحملة».

من جانبه استعرض علي محمد الراشدي، رئيس قطاع الموارد الاستثمار، مستهدفات الحملة الرمضانية «جود»، مؤكداً أن الجمعية تستهدف جمع 136 مليون درهم، وتعوّل على المحسنين تسليم زكاة أموالهم، من خلال الجمعية، حيث ترتكز النسبة الكبرى من مستهدفات الحملة على تبرعات المحسنين من الزكاة، مؤكداً أنه تم تخصيص 65 مليون درهم لتغطية المشاريع ال5 الرئيسية للحملة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”

 

 

 

عززت أسواق الأسهم المحلية، رأسمالها السوقي خلال تداولات الأسبوع الجاري بعدما أضافت نحو 40.5 مليار درهم بالتزامن مع إدراج أسهم “ألف للتعليم القابضة” في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة من 3.39 تريليون درهم في جلسة الجمعة الماضية إلى 3.43 تريليون درهم بنهاية جلسة اليوم، موزعة بواقع 2.755 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و675.2 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم شركة “ألف للتعليم” خلال الأسبوع بقيمة سوقية بلغت 9.45 مليار درهم، وذلك في أول طرح عام أولي يشهده السوق خلال العام الجاري، وذلك عقب استكمال الطرح العام الناجح الذي جمع 1.89 مليار درهم من خلال بيع 1.4 مليار سهم، تشكل 20 في المئة من أسهم الشركة.

واستقطبت الأسهم سيولة خلال الأسبوع بقيمة 6.9 مليار درهم، موزعة بواقع 5.5 مليار درهم في سوق أبوظبي و1.4 مليار درهم في سوق دبي، وجرى التداول على 2.66 مليار سهم، من خلال تنفيذ 137.2 ألف صفقة.

واستحوذ سهم “العالمية القابضة” على النصيب الأكبر من التداولات خلال الأسبوع بسيولة بلغت 1.17 مليار درهم، ثم سهم “ألفا ظبي” جاذباً 393.57 مليون درهم، تلاه سهم “بيور هيلث” بنحو 285 مليون درهم، وسهم “أبوظبي التجاري” 264 مليون درهم.

وتصدر سهم “إعمار العقارية” قائمة النشاط في سوق دبي خلال الأسبوع بسيولة بنحو 303.4 مليون درهم، ثم سهم “دريك آند سكل” مستقطباً 256.4 مليون درهم، تلاه سهم “الإمارات دبي الوطني” 160 مليون درهم، وسهم “دبي الإسلامي” 97 مليون درهم.وام


مقالات مشابهة

  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • بعدما تحولت إلى منطقة جاذبة للسياح والمشاهير.. مجلس جهة مراكش يمول تهيئة طريق أكفاي