التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أمس الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، فخامة محمد مويزو رئيس جمهورية المالديف الصديقة، وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي تستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء 14 فبراير الجاري.

وبحث سموه خلال اللقاء مع فخامة رئيس جمهورية المالديف العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين، وكذلك مشاركة جمهورية المالديف في القمة العالمية للحكومات 2024، وما تمثله من فرص لمزيد من التقارب بين الإمارات والمالديف على مختلف الصُعُد، لا سيما في المجالين الاقتصادي والسياسي.

وتطرّق اللقاء إلى أبرز المحاور التي تضمنتها أجندة القمة العالمية للحكومات 2024 وما يمثله الحدث من أهمية دولية باعتباره منصة جامعة ومحفزة لتعزيز جهود الحكومات حول العالم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية، سواء الحالية أو المحتملة مستقبلاً، من أجل تمكين كافة الشعوب من تحقيق ما تصبو إليه من مقومات الرفعة والتقدم والازدهار.

ويشارك رئيس جمهورية المالديف في أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، متحدثاً في جلسة رئيسية تجمعه مع رؤساء كل من جمهوريات مدغشقر وموريشيوس وسيشل.

حضر اللقاء معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية؛ حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية، لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى، خلال أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا

بحث وزير الصناعة والمعادن أحمد أبوهيسة مع نظيره المغربي رياض المزور في العاصمة المغربية الرباط آفاق التعاون الصناعي بين البلدين.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الـ28 للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية، حيث دعا أبوهيسة رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة المغربية إلى زيارة ليبيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الصناعة والمعادن.

وأكد أبوهيسة أهمية التعاون بين البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة.

من جانبه، رحب الوزير المغربي بالدعوة، معربًا عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات الصناعية، مشددًا على أهمية العمل المشترك لفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار.

المصدر: وزارة الصناعة والمعادن

أبوهيسةالمغربوزارة الصناعة والمعادن Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • تفاصيل لقاء وكيل مجلس الشيوخ ووفد برلماني ليتواني
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • الملك محمد السادس يوجه برقية تهنئة إلى رئيس البرتغال
  • وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا