صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@07:49:42 GMT

بريتي يندي وديمورو في عرض أوبرالي ساحر

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مهرجان أبوظبي.. ليا تزو و22 إماراتياً يتألقون في أمسية الروائع الكلاسيكية عرض استثنائي لـ«يندي» و«ديمورو» في «نيويورك أبوظبي» غداً

استضاف مهرجان أبوظبي 2024، أمسية أوبرالية للسوبرانو العالمية بريتي يندي، والتينور الموهوب فرانشيسكو ديمورو، برفقة عازف البيانو الشهير فينسينزو سكاليرا، على خشبة المسرح الأحمر في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، الأحد الماضي، ويمثل الحفل العرض الأول من نوعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث قدم للجمهور أجواءً احتفالية استثنائية تزخر بروائع الأوبرا الساحرة.


مدينة الموسيقى
أكّدت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، أهمية الدور الذي يلعبه مهرجان أبوظبي في إثراء الرؤية الثقافية للعاصمة المُتوّجة بلقب مدينة الموسيقى من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وقالت: «يستضيف المهرجان أكثر من 1100 فنان من الإمارات والعالم يشاركون في فعالياته وعروضه ضمن أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري، في ملتقى ثقافي وفني لأصحاب الفكر وكبار المبدعين العالميين في الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه العالمية والجاز وغيرها، جنباً إلى جنب مع المبدعين الإماراتيين والمواهب الشابة على مسرح المهرجان».
وتابعت الخميس: «العرض الشرق أوسطي الأول للسوبرانو الاستثنائية بريتي يندي والتينور العالمي فرانشيسكو ديمورو، يرافقهما العازف الشهير فينسينزو سكاليرا على البيانو، يتضمّن برنامجاً أوبرالياً متفرداً لمقتطفات من روائع أعمال دونيزيتي وفيردي وبيليني وغونود، يعكس التزام المهرجان بترسيخ مكانة أبوظبي حاضنة للمبدعين العالميين ومنارة لإرثهم الثقافي والموسيقي العريق».
أمسية تأسر الحواس
وتشتهر بريتي يندي، مغنية السوبرانو الجنوب أفريقية، بعروضها المميزة التي أذهلت الملايين حول العالم، وهي حظيت باهتمام عالمي بعد عرضها الغنائي في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، لتتألق أيضاً على خشبة المسرح في أبوظبي وتقدم للحاضرين أمسية لا مثيل لها، وانضم إليها في الحفل التينور الإيطالي النجم فرانشيسكو ديمورو، الذي يتمتع بمسيرة مهنية متألقة تزخر بعروضه المميزة في العديد من دور الأوبرا العالمية، حيث أمتع الحاضرين بطبقات صوته القوية والمتميزة.
وتألق النجمان بريتي يندي وفرانشيسكو ديمورو في أداءٍ ساحر ضمن برنامج أوبرالي متفرد ضمّ مقتطفات من إبداعات مؤلفي الأوبرا، بمن فيهم دونيزيتي وفيردي وبيليني وجونو، ورافق النجمين عازف البيانو العالمي فينسينزو سكاليرا، ما منح عشاق الأوبرا فرصة الاستمتاع بأمسية استثنائية تأسر الحواس.
روائع الأوبرا
شهد الحفل إقبالاً كبيراً، حيث سارع عشاق الأوبرا لحجز مقاعدهم لحضور العرض الرائع، وحظي الحاضرون بتجربة استثنائية تزخر بروائع الأوبرا المقدمة من اثنين من ألمع نجوم الأوبرا العالميين، اللذين أضفيا بأصواتهما الشجية سحراً خاصاً على العرض المميز، وقد اختتم النجمان العرض بأداءٍ أذهل الحاضرين ومنحهم فرصة الاستمتاع بأمسية لا تُنسى مع أجمل ألحان الموسيقى العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبي

إقرأ أيضاً:

أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير

سعيًا لتنفيذ أهداف الثقافة المصرية لمد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد كونسير أوبرا "ماسكوريد" للمؤلف الموسيقي كارل نيلسن بالتعاون مع سفارة الدانمارك ومصاحبة أوركسترا اوبرا القاهرة قيادة المايسترو الدانماركي  بيتر إتراب لارسن وكورال أوبرا القاهرة تدريب مينا نبيل، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 12 يونيو على المسرح الكبير. 

حفل المسرح الكبير


يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من المغنيين  الدانماركيين  وصوليست فرقة أوبرا القاهرة وهم السوبرانو سوزان إلمارك،التينور شارلز ووركمان، الباريتون مروتن ستوجارد، الباريتون مصطفى محمد، التينور "مصطفى مدحت،مينا روفائيل وإبراهيم ناجي".

 

 تدور قصة الأوبرا حول ليندر وليونورا اللذان يلتقيان بالصدفة في حفل تنكري ويقسمان على أن يدوم حبهما إلي الأبد ويتبادلان الخواتم،في اليوم التالي يخبر ليندر خادمه هنريك عن حبه الجديد ويصاب بالذهول عندما يذكره هنريك بأن والديه خطبا له ليونورا ابنة ليونارد من سلاجيلس النائية؛ وفي الفصل الثالث يتقابل جميع الأطراف في الحفل التنكري الليلي حيث ينكشف كل شئ وتنتهي القصة لصالح الجميع.
 

نبذة عن أوبرا ماسكوريد 

 

يذكر أن أوبرا ماسكوريد هي أوبرا من ثلاثة فصول تم عرضها لأول مرة في 11 نوفمبر 1906 علي المسرح الملكي الدانماركي بكوبنهاجن وتمتعت بشعبية كبيرة حيث تعتبر الأوبرا الوطنية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون لبوتين: علاقتنا ستساهم في تحقيق السلام والاستقرار العالميين
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية بصالون الأوبرا الثقافى
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • “فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير