مسقط- العُمانية

قام اللواء الركن بحري إمانويل سلاريز قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي والوفد المرافق له، أمس، بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمعسكر بيت الفلج، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وقد رحب اللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني بالضيف الزائر، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك ألقى اللواء الركن بحري إمانويل سلاريز قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي محاضرة تطرق فيها إلى المسؤوليات والأدوار الإنسانية والعسكرية التي تضطلع بها القوات الفرنسية المشتركة في المحيط الهندي.

حضر المحاضرة اللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون بدورة الدفاع الوطني الحادية عشرة، وعدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، والملحق العسكري بالسفارة الفرنسية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: کلیة الدفاع الوطنی اللواء الرکن بحری فی المحیط الهندی القوات الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية تحتفل بتخريج دفعة

مسقط- الرؤية

احتفلت كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية اليوم بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي وتكريم الطلبة المجيدين في صفوف النقل للعام الأكاديمي 2023/ 2024؛ وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.

وألقى أحد أعضاء هيئة التدريس كلمة أشاد فيها بالمستويات المتقدمة والنتائج المشرفة التي حصل عليها الطلبة الخريجون، بعد ذلك شاهد راعي المناسبة والحضور عرضًا مرئيًا عن أهم الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الحالي.

وأشاد اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني، راعي الحفل، بالجهود التي تبذلها إدارة الكلية والتي تهدف إلى تخريج طلاب متسلحين بالعلم والمعرفة في التخصصات التقنية والمهارات اللازمة في البحث العلمي والابتكار وفق مقررات تعليمية تواكب متطلبات التعليم التقني الحديث، كما هنأ الطلاب الخريجين والمجيدين على هذا التكريم حاثًا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مسيرتهم التعليمية مشيدًا بالنتائج المشرفة التي حققوها.

وفي الختام، قام اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني راعي المناسبة بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والقدامى من خريجي كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية، وتسليم شهادات التخرج للطلبة الخريجين وتكريم الطلبة المجيدين في العام الأكاديمي 2023/ 2024.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وعدد من منتسبي الحرس السلطاني العُماني، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وجمع من أولياء أمور الطلبة.

مقالات مشابهة

  • كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية تحتفل بتخريج دفعة
  • وفد جامعة الدفاع الوطني بالصين يصل عُمان
  • نهيان بن زايد: الكوادر الوطنية قادرة على مواكبة متغيرات العصر
  • نهيان بن زايد يشهد حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب
  • نهيان بن زايد يرعى حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب
  • وفد أكاديمي عسكري من زيمبابوي يبدأ زيارة لسلطنة عُمان
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • مناقشة الجوانب التدريبية المشتركة مع كلية الدفاع بزيمبابوي
  • بعثة الحج العسكرية تتوجه إلى الديار المقدسة
  • اللواء بن بيشة يجري محادثات ثنائية مع سفير كندا