علق السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى القاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

أحمد موسى: الرئيس السيسي وجه اتهامًا واضحًا إلى إسرائيل (فيديو) شاهد.. السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركى تتفقدان غرفة عمليات "حياة كريمة" التعاون بين القاهرة وأنقرة 

وقال "حسن" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، إن التعاون بين مصر وتركيا سيسهم في تنمية العلاقات بينهما في كل المجالات خاصة المجالين السياسي والاقتصادي.

وأضاف "الاتفاق بين مصر وتركيا سوف ينعكس على الأزمات في المنطقة بخاصة الأزمة السورية والليبية إذا اتفقت مصر وتركيا على حل هذه الأزمة مع التعاون مع الأطراف الداخلية سيكون بداية لحلحلة الأزمة الليبية من الأزمة التي تدور بها ويؤدي إلى مصالحة وطنية ويقود إلى الانتخابات".

حل الأزمة الليبية والسورية 

وتابع "إذا اتفقت مصر وتركيا على حل الأزمة الليبية ستكون بداية انفراجة، ومحتاجين في مصر تقوية علاقاتنا مع سوريا"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تساعد طرفا في سوريا وتركيا تحارب الطرف نفسه.

واستطرد "إذا اعتقدنا للحظة أن هناك طرفا آخر غير الولايات المتحدة قادر على وقف القتال، والولايات المتحدة الأمريكية متفقة مع إسرائيل على ضرورة القضاء على حماس".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة السيسي وزير الخارجية الأسبق شريف عامر قصر الاتحادية الازمة السورية اردوغان مساعد وزير الخارجية الأسبق الرئيس التركى مصر وترکیا

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ، مع رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، في الأردن، على هامش المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وبما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين.

كما شهد اللقاء تباحثاً حول تطورات الأوضاع الإقليمية، إذ ثمن الرئيس السيسي، موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة أن تحذو الدول الأخرى ذات الحذو، ومشدداً على أهمية مواصلة الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين، بما يسمح بتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الجهود المصرية المكثفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، إذ أكد الجانبان ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة دون معوقات.

مقالات مشابهة

  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: إسرائيل تتحمل مسؤولية الأزمة الإنسانية في غزة
  • المشاط: الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد يعكس حرص السيسي على توطيد العلاقات مع تجمع "بريكس"
  • باحث سياسي: الخرطوم تعاونت مع موسكو لحاجتها للدعم العسكري والاقتصادي
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يطالب بخروج القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا
  • استخباراتي أمريكي سابق: الغرب سيكون أول من يستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا
  • دبلوماسي سابق: انضمام مصر لـ"بريكس" زاد من تأثير سياستها الخارجية
  • دبلوماسي سابق: عضوية مصر في «بريكس» تزيد من تأثير سياستها الخارجية