علق وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، على التقرير الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست وصحيفة يدعوت احرنوت العبرية بشأن الخطة الامريكية لـ إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال اسموتريتش عبر صفحته على منصة إكس: "لن نوافق بأي حال من الأحوال على هذه الخطة، التي تقول في الواقع إن الفلسطينيين يستحقون مكافأة على المذبحــة الرهيبة التي ارتكبوها بحقنا، وهي دولة فلسطينية وعاصمتها القدس".

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، أن الرسالة هي أن ذبــح المواطنين الإسرائيليين مفيد للغاية.

وأشار إلى أن الدولة الفلسطينية تشكل تهديداً وجودياً لدولة إسرائيل، كما ثبت في 7 أكتوبر، كفار سابا لن تكون كفار غزة.

وقال: "اليوم، في اجتماع المجلس الوزاري السياسي والأمني، سأطالب بقرار واضح لا لبس فيه ينص على أن إسرائيل تعارض إقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على أكثر من نصف مليون مستوطن إسرائيلي".

وتابع: "أتوقع دعمًا واضحًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبيني جانتس وجادي آيزنكوت وجميع الوزراء".

ووفقا للخطة الأمريكية، تحاول الولايات المتحدة ومجموعة صغيرة من دول الشرق الأوسط بسرعة استكمال خطة مفصلة وشاملة للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل وفلسطين، بما في ذلك جدول زمني ثابت لإقامة دولة فلسطينية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن البرنامج قد يتم الإعلان عنه خلال أسابيع قليلة.

وبحسب التقرير فإن الإلحاح ومحاولة لاستكمال هذه الخطة يرتبط بشكل مباشر بمحاولة وقف القتال في غزة وإطلاق سراح المختطفين.

وقال مسئولون أمريكيون وعرب، إن وقف إطلاق النار المبدئي، الذي ينبغي أن يستمر 6 أسابيع، سيمنح الوقت للإعلان عن الخطة وحشد الدعم واتخاذ بعض الخطوات الأولى لتنفيذ الخطة، بما في ذلك تشكيل حكومة فلسطينية مؤقتة.

ضمانات أمنية وإزالة للمستوطنات.. تفاصيل خطة أمريكية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة |تفاصيل لضمان السلام والأمن الدائمين|واشنطن: بلينكن أكد لـ نتنياهو الدعم الأمريكي لقيام دولة فلسطينية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية الإسرائيلي واشنطن دولة فلسطينية بتسلئيل سموتريتش القدس إسرائيل 7 أكتوبر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي فلسطين دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد أمين حطيط، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن موجة التصعيد الحالية المتبادلة بين حزب الله اللبناني، وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأتها إسرائيل، عندما قامت باستهداف قيادات في المقاومة الإسلامية والعمق اللبناني وصولا إلى الهرمل على بعد 150 كم من الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

وأضاف "حطيط"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل بادرت بالتصعيد للتملص من المطالبات الدولية بوقف إطلاق النار في غزة، تنفيذا لقرار مجلس الأمن، ولإرضاء اليمين المتطرف الذي يرفض وقف إطلاق النار، فراد بنيامين نتنياهو، أن يقدم حل بديل لوقف إطلاق النار وحرب غزة بأن يفتح الجبهة الجنوبية، بالإضافة إلى رغبة نتنياهو بأن يورط الولايات المتحدة بمواجهة مباشرة مع المقاومة في جنوب لبنان وعند ذلك ينكفأ ولا يقوم بأي عمل وتكون المواجهة بين حزب الله وأمريكا.

وأوضح "حطيط"، أن المقاومة في لبنان ردت على التصعيد الإسرائيلي، بتوجيه ضربات موجعة لجيش الاحتلال، وإعادة الاعتبار لمعادلة الردع والتوازن في هذه المعادلة.

مقالات مشابهة

  • ‏إسرائيل هيوم: نتنياهو انتقد قرار الهدنة التكتيكية التي أعلنها الجيش في مناطق
  • نتنياهو: تطبيق وقف إنساني للنار في رفح مرفوض
  • “دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية للمساهمة في عملية السلام
  • إسرائيل تقصف مباني لحزب الله جنوب لبنان.. وأميركا تحذرها من توسع الحرب