الثورة نت:
2024-06-12@04:45:26 GMT

استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة

 

الثورة / خالد النواري
يدشن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم السبت معسكره الإعدادي الداخلي بصنعاء تحت قيادة المدرب الجزائري نور الدين ولد علي وطاقمه المعاون الذي يضم المدرب الوطني محمد سالم الزريقي ومدرب الحراس الجزائري عبدالرحمن علان، استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات (اليمن، الإمارات، البحرين، النيبال).


واستكملت أمس عملية وصول اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب إلى مقر الإقامة بالعاصمة صنعاء استعدادا لبدء المرحلة الأولى من التحضيرات التي تستمر حتى نهاية فبراير الجاري والتي يعقبها الانتقال إلى السعودية لتنفيذ معسكر إعدادي خارجي قبل خوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب الإماراتي يوم 21 مارس المقبل في دبي ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية وكذلك مباراة الجولة الرابعة في 26 من نفس الشهر أمام الإمارات بمدينة أبها السعودية.
وضمت قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (33) لاعباً والذين وقع عليهم الاختيار من قبل الجهاز الفني للمنتخب والذين سيخضعون لبرنامج إعدادي مكثف وينضم إليهم في المرحلة الثانية اللاعبون المحترفون في الخارج وصولاً إلى تحديد القائمة النهائية للتصفيات التي ستضم 23 لاعباً.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الأردني فوزًا ثمينًا على مضيفه السعودي بنتيجة (2-1)، مساء الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

 

وضمن المنتخبان سلفًا التأهل لكأس آسيا بجانب الدور التالي والأخير من تصفيات المونديال، وذلك بعد أن تساوى المنتخبان بذات الرصيد من النقاط (13 نقطة)، إلا أن المنتخب الأردني انتزع الصدارة بفارق الأهداف.

 

سجل للمنتخب السعودي علي لاجامي في الدقيقة 16، بينما سجل للأردن علي علوان في الدقيقة 27 و نور الدين الروابدة في الدقيقة 45+1.

 

بدأت المباراة باندفاع هجومي كبير من كلا المنتخبين، وكاد المنتخب السعودي يفتتح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الرابعة، بعدما أرسل ناصر الدوسري عرضية لسعود عبدالحميد، الذي سددها بقوة ونجح حارس الأردن يزيد أبو ليلى في إبعادها.

 

وأهدر بعد ذلك سالم الدوسري فرصة التقدم في نتيجة المباراة، عندما انفرد بحارس المنتخب الأردني وتحاوزه، إلا أنه سدد كرة أرضية بطيئة نجح الدفاع في تشتيها من على خط المرمى.

 

واعتمد بعد ذلك المنتخب الأردني على الهجمات المرتدة، ونجح في الوصول إلى مرمى محمد العويس دون أن يشكل أي خطورة حقيقية.

 

وفي الدقيقة 16، ترجم المنتخب السعودي أفضليته ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق علي لاجامي، الذي تابع ركلة ركنية وأسكنها بالكعب في مرمى أبو ليلى.

 

وانتفض بعد ذلك المنتخب الأردني، وتلاعب موسى التعمري بدفاع السعودية، ونجح زميله علي علوان في متابعة مجهود نجم مونبيلييه وأسكن الكرة في شباك العويس.

 

وخرج العويس للإصابة قبل نهاية الشوط الأول، ونزل بدلا منه أحمد الكسار.

 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل نور الدين الروابدة هدف التقدم للمنتخب الأردني، بعذ أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمصعب الجوير، وفشل الكسار في التصدي لها.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع مانشيني بعبد الرحمن غريب وعبد الله رديف عوضا عن فراس البريكان وعبدالله الخيبري، محاولا زيادة الكثافة الهجومية.

 

وتفنن لاعبو المنتخب السعودي في إهدار الفرص بالشوط الثاني، وكانت أخطرها تسديدة سالم الدوسري في الدقيقة 60، التي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الأردن.

 

بعد ذلك عاد المنتخب الأردني للهجوم، وأنقذ أحمد الكسار مرمى الأخضر من تلقي الهدف الثالث، عندما تصدى لرأسية يزن النعيمات عند الدقيقة 71.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة هجمات من المنتخبين، دون أن تشهد المباراة تغييرًا في نتيجتها.


مقالات مشابهة

  • الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية
  • بالعلامة الكاملة.. منتخب العراق الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المشتركة
  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • الأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم
  • اليابان تكتسح سوريا بخماسية في التصفيات الآسيوية المشتركة
  • حقيقة رفض محمد صلاح استبداله قبل نهاية المباراة
  • منتخب الأردن يلتقي نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية الثلاثاء
  • الأحمر يواجه قرغيزستان من أجل حسم الصدارة بالتصفيات الآسيوية المشتركة
  • المنتخب الوطني جاهز لمواجهة الأردن.. ومانشيني يتحدث للإعلام
  • شاهد.. الهدف القاتل الذي جعل مهمة سوريا شبه مستحيلة في تصفيات كأس العالم