أفاد باحثون أمريكيون أن المنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم يمكن أن تساعد في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الوقاية من مرض السكري.

 

وفقًا لموقع MedicForum، ليس من الضروري تناول المغنيسيوم في الأدوية؛ للحصول على تأثير علاجي، يكفي زيادة عدد المنتجات التي تحتوي على هذه المادة بكميات كبيرة.

 

يمكن أن يكون النظام الغذائي الصحيح فعالاً جدًا للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذه الأمراض، والمنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

 

لذلك، يقول العلماء أنك بحاجة إلى تناول الخضار والحبوب الكاملة والمكسرات، وهذه المنتجات نفسها مفيدة للجسم وتعمل أيضًا على تعويض نقص المغنيسيوم.

 

ومع ذلك، ينصح الأطباء أيضًا بمراقبة الاعتدال في تناول الأطعمة، لأن الإفراط فيها يشكل أيضًا خطرًا على الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغنيسيوم أمراض القلب الأوعية الدموية القلب والأوعية الدموية السكري مرض السكري

إقرأ أيضاً:

الحكومة تصادق على حل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

زنقة20ا الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون رقم 32.24 يقضي بحل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين وتصفيتها، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب.

وقال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، إن مشروع هذا القانون يهدف إلى حل وتصفية العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين، المحدثة بموجب الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.77.334 الصادر في 25 من شوال 1397 (9 أكتوبر 1977).

وأضاف أنه سيتم، في تاريخ نشر مشروع هذا القانون في الجريدة الرسمية، نقل ملفات المرضى الذين يخضعون للعلاج بالعصبة، بعد موافقتهم، إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا. كما سيتم نقل العقارات التي توجد في ملكية العصبة إلى الدولة بكامل الملكية وبدون عوض؛ ونقل المنقولات التي توجد في ملكيتها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بكامل الملكية وبدون عوض.

وفي ما يتعلق بالمستخدمين العاملين بالعصبة، يتابع الوزير، فسيتم بموجب مشروع هذا القانون نقلهم، حسب الحالة، إلى المصالح التابعة للدولة أو إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، وذلك بناء على مخطط إعادة انتشار ستضعه لجنة تصفية العصبة التي ستحدث بموجب مقرر لرئيس الحكومة، سيحدد تأليف هذه اللجنة وكيفيات سيرها.

مقالات مشابهة

  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • تغير المناخ في قفص الاتهام.. أسباب تدهور صحة القلب والأوعية الدموية
  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل
  • أفضل وقت في اليوم لتناول الفيتامينات
  • أطعمة لخفض مستوى الكوليسترول في الجسم
  • الحكومة تصادق على حل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين
  • نصائح للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك