الوطن:
2024-06-02@21:04:47 GMT

«اعرف بلدك».. طالب طب يروج للسياحة على «جروب الدفعة»

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

«اعرف بلدك».. طالب طب يروج للسياحة على «جروب الدفعة»

وقع طالب الطب في حب طبيعة الأقصر وأسوان، خاض تجربته وعاد يملأ بها صفحات «السوشيال ميديا» ويدعو أصدقاءه وزملاءه إلى شيئين، الأول زيارة المدن المصرية خاصة الأثرية والأخرى تشجيعهم على المشاركة في رحلات مبادرة «اعرف بلدك» التي تدعمها وزارة الشباب والرياضة، وقد نجح فيه مبتغاه.

طالب طب يروج للسياحة على «جروب الدفعة»

انبهر «محمد طارق»، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، بالإرث الفرعوني في مدينتي الأقصر وأسوان، وراودته فكرة توثيق كل هذه المعالم، حتى يستطيع أنّ ينقل جمال الآثار المصرية للعالم أجمع.

الترويج للسياحة المصرية، كان الهدف الأول للشاب العشريني: «زُرت 10 أماكن في الأقصر وأسوان، يعني في الأقصر زُرت معبد الكرنك ومعابد البر الشرقي ومعابد البر الغربي وجزيرة الموز، وفي أسوان زُرت متحف النوبة والسد العالي ومتحف النيل ومعبد فيلة وجزيرة النباتات والقرية النوبية وغيرها من الآثار المصرية العظيمة اللي موجودة في البلدين، وقُلت لازم العالم كله يشوف جمال المناطق الأثرية، لأن حقيقى مصر أم الدنيا، وكان لازم أوثق الأماكن دي لأنها حاجة للتاريخ وكمان عشان أفرج أصحابي وزمايلي في الكلية لما أرجع عظمة بلدنا».

«محمد»: بقيت بوعّى زمايلي الطلاب إنهم يشاركوا في رحلات اعرف بلدك

تفاعل كبير حققه طالب الطب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد عرض صور زيارته إلى مدينتي الأقصر وأسوان، وتبنى طالب الطب توعية زملائه برحلات مبادرة «اعرف بلدك» من خلال إطلاعهم على الصور التي قام بتصويرها خلال رحلته الأخيرة: «بقيت بوعّي زمايلي الطلاب إنهم يشاركوا في رحلات اعرف بلدك، وبفرّجهم على الصور الجميلة اللي صوّرتها، وناس كتير منهم قرّرت تشترك وتطلع الرحلة اللي جاية عشان تشوف عظمة أجدادنا المصريين بعد ما شافوا جمال الصور وتبادلت الصور معاهم عشان عايزين يحتفظوا بيها».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مبادرة اعرف بلدك كلية الطب جامعة كفر الشيخ الأقصر أسوان طالب طب السياحة المصرية الآثار المصرية الأقصر وأسوان اعرف بلدک

إقرأ أيضاً:

شقيق المواطن السعودي المفقود هتان شطا يكشف تطورات البحث عن أخيه – صورة

تكثف السلطات الأمنية المصرية جهودها في البحث عن المواطن السعودي المفقود، هتان شطا، البالغ من العمر 40 عامًا، وقام شقيقه هاني شطا بالتعاون مع السلطات بإنشاء صور تشبيهية لهتان في القاهرة، في محاولة للمساعدة في العثور عليه.

وكشف هاني شطا أن التواصل مع شقيقه هتان لم ينقطع في الفترة السابقة لاختفائه، حيث كانت المحادثات عبر تطبيق الواتس آب تتمحور حول الاطمئنان على الأسرة وحضور تخرج ابنته في المرحلة الثانوية، دون الإشارة إلى أي مشاكل قد تكون قد حدثت.

وأشار هاني شطا خلال مقابلته مع قناة “العربية” إلى أنه اعتمد على الصور الأخيرة التي نشرها شقيقه هتان لإنشاء صور تشبيهية، باستخدام برامج تحرير الصور، لتقديم صورة مقاربة لهتان، بناءً على شهادات الشهود حول السمات الخاصة التي شاهدوها، وتلك المعلومات التي قدمتها السلطات المصرية حول الملابس التي كان يرتديها، والتي تتضمن “تي شيرت” أبيض وبنطال رمادي غامق، وحذاء أصفر.

وحول الصور المنشورة أخيراً لـ شقيقه هتان، أشار إلى أنها نُشرت بعد تفريغ كاميرات الشارع التي لم تكن واضحة تماماً، لافتاً إلى أن الصور التي أظهرتها السلطات المصرية تشير إلى أن شقيقي كان يتمتع بحالة جيدة.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تخفيف عقوبة المتهم بدهس 3 طلاب وسيدة في بورسعيد.. اعرف التفاصيل
  • المزاد اتلغى.. الصور الأولى للجماجم المصرية المعروضة للبيع في بريطانيا
  • عاجل:- ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2023-2024
  • شقيق المواطن السعودي المفقود هتان شطا يكشف تطورات البحث عن أخيه – صورة
  • ليلى زاهر ..صور رومانسية احتفالًا بعيد ميلاد خطيبها هشام جمال(شاهد)
  • بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية 150 طالب يؤدون الامتحانات
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • القبض على باكستاني يروج الشابو في جدة بالسعودية
  • على أغنية "بيكلموني"..رامي جمال يروج لحفلة "ليلة النكد"