أكد الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن رفض اسرائيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أمر ليس بجديد وطالما تفاخر نتنياهو طوال فترة حكمه أنه لم يسمح بإقامة دولة فلسطينية وكان يراهن على الانقسام بين الضفة وغزة حتى لا تقوم دولة فلسطينية موحده.

وأشار واصل أبو يوسف، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الي أن الاحتلال يسعى إلى تهجير وإبادة الشعب الفلسطيني والقضاء على مشروع أو فكرة دولة فلسطينية أو حتى حق تحديد وتقرير المصير.

وأكد أن حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية لا تعترف بالشعب الفلسطيني ولا بحقه ويحاولوا الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية ويعتبروا أن هذه الأرض ملك لليهود ولذلك يتوسعون في الإستطيان ويسعون لهدم المسجد الأقصى وشطب القضية الفلسطينية وحق عودة للاجئين وخلق بيئة طاردة للفلسطينيين وطمس كل ماله علاقة بالتاريخ من آثار وذكريات ومساجد وكنائس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحرير الفلسطينية إقامة دولة فلسطينية إبادة الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطيني حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية القضية الفلسطينية اللجنة التنفيذية الدولة الفلسطينية دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وكالة أنباء أميركية تفضح زيف الرواية الإسرائيلية لتبرير حرب إبادة في غزة

قالت وكالة أسوشيتد برس الأميركية إن روايتين إسرائيليتين مفضوحتين أججتا نزاعا عالميا بشأن الحرب الدائرة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

ويتعلق حديث الوكالة الأميركية بروايتين روجهما إسرائيليان، وحملتا اتهامات لمقاتلي المقاومة بارتكاب عمليات عنف جنسي ضد الإسرائيليات في مستوطنات غلاف غزة خلال عملية طوفان الأقصى.

ووفقا لـ "أسوشيتد برس"، فإن متطوعا إسرائيليا يُدعى يوسي لانداو زعم العثور على جثة امرأة حامل مبقورة البطن في مستوطنة بئيري، ثم تبين لاحقا أنها رواية ملفقة.

وعلى مدار أسابيع، طاف لاندوا على وسائل الإعلام المحلية والدولية بصفته أول الواصلين إلى بئيري بعد هجوم المقاومة، ليردد روايته الملفقة عن الاغتصاب وقطع رؤوس النساء والأطفال، وهي الرواية التي تبنتها إسرائيل الرسمية، وبدأت ترويجها عالميا.

والتقطت منظمة "زاكا" الإسرائيلية رواية لانداو، وراحت ترويها هنا وهناك رغم أنها لم تكن تستند إلى أي دليل، كما تقول "أسوشيتد برس".

ولم يقف الأمر عند لانداو، فقد روّج إسرائيلي آخر يدعى حاييم أوتمازجين، وهو في عضو في منظمة زاكا، رواية أخرى تتحدث عن أدلة وجود جثث متفحمة وعمليات عنف جنسي ارتكبها مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بحق نساء وفتيات إسرائيليات.

تساقط رواية إسرائيل

وبعد 7 أشهر من العدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة 35 ألف مدني فلسطيني، تقول "أسوشيتد برس" إن هاتين الروايتين تحديدا أججتا هذه الحرب، رغم أنهما الأكثر تلفيقا من بين كل الروايات الإسرائيلية.

وخلصت الوكالة إلى أن أنداو روى قصة ملفقة بشأن ما حدث في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونقلت عن متحدث باسم منظمة "زاكا" أن المنظمة طلبت من لانداو التوقف عن سرد القصة المفضوحة، لكنه لم يستجب إلا بعد 3 أشهر.

وتؤكد الوكالة أن الروايات التي تبنتها إسرائيل بشأن ما حدث في طوفان الأقصى وروجتها على نطاق واسع لم تكن صحيحة، خصوصا روايتي لانداو وأوتمازجين.

ونقلت الوكالة عن أوتمازجين أن روايته للأحداث كانت مختلفة عن حقيقة ما جرى فعلا في ذلك اليوم، وقالت إن هذه الرواية التي جابت العالم تم تلفيقها عمدا، وإن الشاهد الآخر يوسي لانداو روى قصة مفضوحة بشأن أحداث ذلك اليوم.

ولم تكن هذه السقطة الوحيدة في رواية منظمة زاكا التي قامت بترويج هذه الروايات، فقد كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بداية العام الجاري أن المنظمة استغلت صور الجثث وقصص الضحايا لجمع تبرعات من كل أنحاء العالم.

وقالت "هآرتس" إن المتطوعين في المنظمة كانوا يستخدمون الجثث لإجراء مكالمات بالصوت والصورة مع منظمات دولية.

ويزيد ما كشفته "أسوشيتد برس" من سقوط الرواية الإسرائيلية التي تبناها الرئيس الأميركي جو بايدن ودول غربية أخرى خلال الأسابيع الأولى للحرب، وهي الرواية التي استخدمها القادة الإسرائيليون لشن أكبر هجوم عسكري على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: انتهاكات إسرائيل في رفح الفلسطينية تفضح نية نتنياهو تجاه الهدنة
  • وكالة أنباء أميركية تفضح زيف الرواية الإسرائيلية لتبرير حرب إبادة في غزة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 12 دولة أوروبية اعترفت بفلسطين حتى الآن
  • اعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين.. يصيب دولة الاحتلال بالجنون
  • واصل أبو يوسف: موقف مصر الراسخ أجهض "التهجير القسري" للفلسطينيين من قطاع غزة
  • أول تعليقين من أبو مازن وحماس على عزم أيرلندا والنرويج وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطينية
  • منظمة التحرير الفلسطينية تصف اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين بـ”اللحظات التاريخية”
  • ‏أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: العالم الحر ينتصر للحق والعدل بعد عقود طويلة من الكفاح الوطني الفلسطيني
  • جبهة التحرير الفلسطينية ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • "جبهة التحرير الفلسطينية" ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة