أفادت الشعارات مجلة Anheuser-Busch InBev's، تقديم الجنة مع الليمون، بعد إعلان عن بيرة كورونا الفاخرة، والتي يتم تقديمها عادةً مع شريحة من الليمون مثبتة في عنق الزجاجة.

ولكن مع اكتساب البيرة ذات الأصل المكسيكي شعبية في جنوب أفريقيا، هدد النقص المحلي في الليمون الحامض جوهر طقوس الشرب، مما دفع شركة AB InBev's South African Breweries (SAB) إلى استثمار 19 مليون راند (999000 دولار) في مشروع زراعة الليمون المحلي.

وقالت زوليكا ليزا نائبة رئيس شؤون الشركة في SAB،  "التحدي هو أن أقل من 10% من أراضي مزارع الحمضيات في جنوب أفريقيا كانت مخصصة للجير".

وأضافت ليزا، لذلك كان هناك بالفعل نقص في الكلس كان ذلك يعني أننا كنا نستورد، أما الآن فإن الكلس المستورد يعني أنك لا تعرف أبدًا متى سيكون متاحًا، وثانيًا، يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة التكاليف".

وقال وانديل سيهلوبو، كبير الاقتصاديين في غرفة الأعمال الزراعية في جنوب أفريقيا، إن الكثير من الجير المنتج في جنوب أفريقيا يتم تصديره.

دخلت SAB في شراكة في عام 2020 مع مجتمع Moletele الذي قدم الأرض في المقاطعة ومجموعة Komati Fruit Group لإنشاء وإدارة المشروع الزراعي الذي يخدم إلى حد كبير صانع بيرة Carling Black Label.

وقال بيت سميت، الرئيس التنفيذي لشركة كوماتي التي تدير المزرعة التي تبلغ مساحتها 60 هكتارًا، إنه من المتوقع أن يصل حصاد الليمون للعام المالي 2023 إلى حوالي 700 طن متري، أي أكثر من ضعف الهدف البالغ 300 طن.

وأشار  في المزرعة "سرعان ما أصبحت أكبر مزرعة للجير في جنوب أفريقيا."

لا يعود المشروع بالنفع على شركة البيرة العملاقة فحسب، بل وظف أيضًا السكان المحليين مثل بونشو ماثيبولا، وهي أم لطفلين تساعد مجتمعها على أن يصبح أكبر منتج للجير في جنوب أفريقيا.

وقالت المرأة البالغة من العمر 39 عاما لرويترز في منزلها بعد نوبة عمل في المزرعة حياتي قبل العمل في مشروع موليتيلي للجير كانت صعبة للغاية. أعرف الفقر وعانيت منه. (العيش) بدون وظيفة ليس بالأمر السهل  حيث تقوم بتشغيل نظام الري.

وقالت: "بسبب هذه الوظيفة، لن يذهب أطفالي إلى المدرسة جائعين أبداً سيكونون قادرين على الحصول على حقيبة مدرسية، وأحذية في أقدامهم".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإبادة وهجوم رفح.. العدل الدولية تحدد موعد الحكم ضد إسرائيل

أعلنت محكمة العدل الدولية، الخميس، أنها ستصدر حكمها، الجمعة، بشأن طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح في قطاع غزة وتدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل.

واتهمت جنوب إفريقيا إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتصعيد "الإبادة" التي ترتكبها في غزة، داعية المحكمة إلى إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع الفلسطيني.

وقال سفير جنوب إفريقيا لدى هولندا فوسيموزي مادونسيلا: "كانت جنوب إفريقيا تأمل، عندما مثلنا آخر مرة أمام هذه المحكمة، في وقف عملية الإبادة هذه حفاظا على فلسطين وشعبها".

وأضاف: "لكن بدلا من ذلك، استمرت الإبادة الإسرائيلية على نحو متسارع ووصلت للتو إلى مرحلة جديدة ومروعة"، وفقا لفرانس برس.

وأضافت جنوب إفريقيا، في مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن أفعال إسرائيل في رفح جزء من المرحلة الأخيرة التي تدمر فيها غزة تدميرا كاملا، داعية المحكمة لأن تفعل شيئا لتأكيد سلطتها وسلطة القانون الدولي، بحسب ما أفادت رويترز.

وذكرت جنوب إفريقيا أن "إسرائيل لا يمكنها منع التحقيقات بشأن غزة"، منوهة إلى أن "الحق في الدفاع عن النفس لا يمنح إسرائيل الحق في استخدام عنف لا محدود أو يبرر المجاعة".

وأضافت أن اجتياح رفح سوف يدفع الأزمة إلى مزيد من السوء.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن هذه هي المرة الرابعة التي تطلب فيها جنوب إفريقيا من محكمة العدل الدولية اتخاذ إجراءات طارئة منذ بدء بريتوريا إجراءات تقول فيها إن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية.

وينص الطلب الأخير على أن الأوامر الأولية السابقة الصادرة عن المحكمة "لم تكن كافية للتصدي لهجوم عسكري وحشي على الملجأ الوحيد المتبقي لسكان غزة".

وصورت إسرائيل رفح على أنها "آخر معقل" لحماس، وتجاهلت تحذيرات الولايات المتحدة وحلفاء آخرين بأن أي عملية عسكرية كبيرة هناك "ستكون كارثية على المدنيين".

مقالات مشابهة

  • موقف ثنائي الأهلي من موقعة الترجي في نهائي أفريقيا
  • وزير الخارجية يشارك في احتفالية الذكرى السنوية ليوم إفريقيا
  • 10 آلاف درهم غرامة ممارسة نشاط تعدين العملات الرقمية في مزارع أبوظبي
  • الإبادة وهجوم رفح.. العدل الدولية تحدد موعد الحكم ضد إسرائيل
  • محكمة العدل الدولية تصدر الجمعة قرارها بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • محكمة العدل الدولية وحماية الفلسطينيين مُجددًا
  • برنامج الأغذية العالمي يحتاج 400 مليون دولار لإطعام الملايين في جنوب قارة إفريقيا
  • موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • «المشاط» تناقش مع السفير الإيطالي تفعيل خطة «ماتي» لدعم جهود التنمية في إفريقيا
  • الأهلي يواصل استعداده لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا