منوعات، علاج جديد لضغط الدم حقنة كل 6 أشهر بدلاً عن الأقراص اليومية،متابعة واعيعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الحالات المرضية شيوعا، والتي يتم .،عبر صحافة العراق، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علاج جديد لضغط الدم.. حقنة كل 6 أشهر بدلاً عن الأقراص اليومية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علاج جديد لضغط الدم.. حقنة كل 6 أشهر بدلاً عن...

متابعة - واع

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الحالات المرضية شيوعا، والتي يتم علاجها عن طريق المداومة على تناول أقراص الدواء بشكل يومي.

وطورت شركة "Alnylam" ومقرها الولايات المتحدة، حقنة جديدة تدعى "زيليبيسيران" zilebesiran وذلك كبديل عن الحاجة لتناول الأقراص الدوائية بشكل يومي.

وأجرى فريق دولي تجارب سريرية في أربعة مواقع بالمملكة المتحدة حيث قاموا بتجنيد 107 مرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم للمشاركة، وكشف التحليل أن المرضى الذين تم إعطاؤهم "زيليبيسيران" شهدوا انخفاضا كبيرا في ضغط الدم الانقباضي على مدى اليوم.

ويعمل الدواء عن طريق منع إنتاج الأنجيوتنسين، وهو هرمون في الجسم يضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وقال البروفيسور ديفيد ويب، الذي قاد التجربة في موقع إدنبرة: "هذا تطور كبير، يؤدي هذا النهج الجديد إلى انخفاض كبير في ضغط الدم، يستمر لمدة 6 أشهر تقريبا بعد حقنة واحدة".

المصدر: سكاي نيوز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

ضبط آلاف الأقراص المهلوسة في حوزة مشتبه في تجارته في المخدرات بطنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على 4391 قرص مخدر من أنواع مختلفة و 90 غراما من الكوكايين، علاوة على حجز 420 غرام من مخدر الشيرا وسلاحين أبيضين، وكذا ميزانين إلكترونيين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية أمن المغرب جريمة

مقالات مشابهة

  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • فوائد الملفوف الأحمر
  • تاجر الأقراص المخدرة بالشرقية في قبضة الأمن
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • ضبط آلاف الأقراص المهلوسة في حوزة مشتبه في تجارته في المخدرات بطنجة
  • هذا ما يحدث لضغط الدم عندما تبلغ سن الخمسين
  • ارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة بنسبة 23% في 4 أشهر
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟