أعلنت وزارة العدل الأمريكية الخميس، توجيه اتهامات إلى 4 أشخاص لصلتهم بمركب ضبطت البحرية الأمريكية على متنه أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن.

إقرأ المزيد إحداها استهدفت إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية نوعية

وقالت وزارة العدل في بيان إن الأربعة، وهم يحملون بطاقات هوية باكستانية، احتجزوا خلال عملية نفذت في 11 كانون الثاني/يناير وصعد خلالها جنود من القوات الخاصة في البحرية الأمريكية على متن مركب شراعي قبالة سواحل الصومال حيث صادروا مكونات صواريخ إيرانية الصنع.

وأضاف البيان أن الأسلحة التي عثر عليها على متن المركب "يزعم توافقها مع الأسلحة التي استخدمها المتمردون الحوثيون في هجماتهم الأخيرة التي استهدفت سفنا تجارية وأخرى عسكرية أميركية في البحر الأحمر وخليج عدن". 

 وخلال هذه العملية فقد اثنان من قوات البحرية الأمريكية، ولاحقا تم الإعلان عن وفاتهما بعد فشل تحديد مكانهما اثر مهمة بحث استمرت 10 أيام. 

ومثل الرجال الأربعة وهم محمد بهلوان ومحمد مظهر وغفران الله وإزهار محمد للمرة الأولى الخميس أمام قاض في محكمة في ريتشموند بولاية فيرجينيا، حيث وجهت المحكمة إلى بهلوان تهمة نقل رأس حربي بشكل غير قانوني والإدلاء بأقوال كاذبة، أما الثلاثة الآخرون فقد اتهموا بتقديم معلومات كاذبة لجنود خفر السواحل الأمريكي حول طاقم السفينة وحمولتها.

ويواجه المتهمون عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات في حال ادانتهم بالإدلاء بأقوال كاذبة، أما محمد بهلوان فيواجه أيضا عقوبة السجن لمدة 20 عاما إذا أدين بتهمة نقل رأس حربي بطريقة غير مشروعة. 

وقال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند إن "وزارة العدل ستستخدم كل سلطة قانونية لمحاسبة أولئك الذين يسهلون تدفق الأسلحة من إيران إلى الحوثيين وحماس والفصائل الأخرى التي تعرض أمن الولايات المتحدة وحلفائها للخطر".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا أخبار إيران أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية الحرب على غزة الحوثيون السلطة القضائية صواريخ طهران طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

اليابان.. البحث يتواصل عن طاقم مروحيتين منكوبتين

استمرت عمليات البحث اليوم الاثنين عن سبعة أفراد تابعين للقوات البحرية اليابانية فقدوا في حادثي مروحيتين خلال تدريب مضاد للغواصات في وقت متأخر من ليل السبت في المحيط الهادئ.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن المروحيتين من طراز إس إتش60- كيه، اللتان تعتقد وزارة الدفاع أنه من المرجح أنهما اصطدمتا، كانت كل واحدة منهما تقل على متنها أربعة أشخاص، وتأكدت وفاة شخص واحد.

أخبار ذات صلة «الأبيض الأولمبي» ينهي المشاركة الآسيوية أمام «التنين» تحطم طائرتين تابعتين للبحرية اليابانية

وتخطط وزارة الدفاع لتحليل اثنين من مسجلات الطيران التي تم انتشالها من المنطقة التي تجري فيها عملية البحث. وكانت المروحيتان قد فقدتا الاتصال الساعة 38:10 مساء(1338 بتوقيت جرينتش). والساعة 04:11 مساء (1404 بتوقيت جرينتش). يوم السبت على التوالي، حيث تلقت قوات الدفاع الذاتي البحرية رسالة استغاثة الساعة 39:10 مساء. وتم تحديد موقع التحطم في المياه على بعد حوالي 270 كيلومترا شرق جزيرة توريشيما في سلسلة جزر إيزو، حيث يبلغ عمق المياه حوالي 5500 متر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اليابان.. البحث يتواصل عن طاقم مروحيتين منكوبتين
  • توفيت بظروف غامضة.. توجيه اتهامات بنشر أخبار كاذبة في قضية طالبة العريش
  • مقتل شخص واحد و فقدان 7 بعد تحطم مروحيتان للبحرية اليابانية في المحيط الهادئ أثناء التدريب
  • مصدر أوروبي يكشف الشرط الذي نفذته أوكرانيا للحصول على أسلحة جديدة من دول الناتو
  • ‏الجيش الياباني يؤكد فقدان 7 أشخاص بعد تحطم مروحيتين عسكريتين
  • الجيش الياباني: فقدان 7 أشخاص بعد تحطم مروحيتين
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الجبين جنوبي لبنان
  • بعد المهاوشات الإسرائيلية الإيرانية.. حماس  تدفع الثمن غاليا.. واشنطن تقرر تسليح تل ابيب  بصفقة أسلحة عملاقة
  • لافروف يعلق على اعتقال شخصين في ألمانيا بشبهة "التجسس" لصالح روسيا
  • ضبط تجار أسلحة بحوزتهم بنادق وكميات من الفرد المحلي