خاص

حرص مواطن من المدينة المنورة على المشاركة في احتفالات يوم التأسيس بسيارته الأجرة القديمة .

وقال المواطن خلال مقطع فيديو متداول : “هذا التاكسي له 40 سنة أروح بيه العزيزية والطائف والمدينة وحتى الرياض أروح به ، لافتاً إلى أن سيارته كرسيدا موديل 1979 .

كما استعرض مكوناته سيارته الأجرة التي بات عمرها 40 عام ، مضيفاً أنه يملك منديلاً عمره 30 عام أخذه من كسوة الكعبة ، ويحمل جميع أغراضه فوق سطح سيارته الأجرة منها الشاهي والقهوة .

ويُذكر أن المملكة تحتفل يوم 22 فبراير من كل عام بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139ه‍ / 1727م .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/02/فيديو-طولي-202.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سيارة أجرة مواطن يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تحتفل بعيدها القومى ال72 بموكب زهور

في صباح يوم 26 يوليو 1952 غادر الملك فاروق مصر على اليخت المحروسة من الإسكندرية، وهو اليوم الذي صار عيدا لها، وجعله «الإسكندرانية» عرسا سنويا للاحتفال بالعيد القومي.

منذ ذلك الوقت تطلق محافظة الاسكندرية كل عام فعاليات احتفالات عيدها القومى ، اطلق صباح اليوم الفريق خالد حسن محافظ الاسكندرية بعيدها القومي  ال72التي نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، بالتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية بالمحافظة، وذلك في موكب مهيب على طول الكورنيش من المنتزه وحتى رأس التين، ضم جميع الجهات والقيادات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وهنأ المحافظ  أهل الإسكندرية وشعب مصر العظيم باحتفالات العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، والتي تتوافق مع احتفالات ثورة 23 يوليو المجيدة، موضحا أن المحافظة دائما تحرص على إقامة العديد من الفعاليات لإسعاد شعب الإسكندرية وزائريها، مشيرًا إلى أن الاحتفالات ستستمر على مدار عدة أيام.

وأكد المحافظ على أن العيد القومي للمحافظة من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بمدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر عروس البحر الأبيض المتوسط. ،وقدم الشكر لجميع الجهات والأجهزة التي شاركت في تنظيم احتفالات العيد القومي، مشيدًا بجهودهم في إخراج الاحتفالات بهذا الشكل المشرف الذي يليق بالإسكندرية.

وأضاف أن الفعاليات شملت انطلاق مواكب عربات الزهور على طول الكورنيش، وتقديم عروض فنية واستعراضية متنوعة، وعروض ثقافية واستعراضية وفنية، وانطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، والوقوف في عدة محطات لتوزيع الهدايا على الأطفال.

وكانت قد أنهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية، استعداداتها للاحتفال بعيدها القومى الـ72، الموافق لذكرى خروج الملك فاروق الأول آخر ملوك الأسرة العلوية من قاعدة رأس التين على يخت«المحروسة» متنازلاً عن العرش كملك لمصر وبدء حقبة الجمهورية وإسقاط الملكية وذلك فى 26 يوليو من عام 1952.                                               

وتوجه الملك فاروق إلى إيطاليا في يوم 26 يوليو، ليترك وراءه وثائق نادرة ومهمة مكتوبة مكتوبة بخط اليد توثق اللحظات الأخيرة في تاريخ حكمه لمصر، وتشمل الوثائق التي تحتفظ بها مكتبة الإسكندرية داخل مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، نص الإنذار الموجه من الضباط الأحرار بقيادة اللواء محمد نجيب للملك فاروق الأول بالتنازل عن العرش بالإضافة إلى وثيقة تنازل الملك فاروق عن العرش في 26 يوليو عام 1952

وتتنوع الاحتفالات بين الأنشطة الثقافية والفنية، ويشمل البرنامج عروضًا فنية وموسيقية، بالإضافة إلى فعاليات تستهدف الترويج للتراث الثقافي للإسكندرية.

فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن تنظيم احتفالية ليلا في الثامنة مساءا بشاطئ سيد درويش المجاني بمنطقة الانفوشي.

وقد جرى تقديم الاحتفالات هذا العام يوماً تزامنا مع إجازة 23 يوليو المرحلة إلى يوم الخميس كي يتمكن أهالي الإسكندرية من المشاركة في الفعاليات

 

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد سامي يحرر محضر ضد مدير مركز صيانة لاتهامه بإتلاف سيارته بالشيخ زايد| صور
  • "كدمات وبوكس بسبب سيارة".. تفاصيل مشاجرة بين المخرج محمد سامي ومدير مركز صيانة في الشيخ زايد
  • أسقف نجع حمادي يترأس احتفالات عيد الأنبا بضابا
  • ضربه بـ"الشلوت" .. استدعاء المخرج محمد سامي لاعتدائه على مدير صيانة سيارات بـ زايد
  • التحفظ على سائق سيارة نقل اصطدم بدراجة نارية يستقلها شقيقان في الجيزة
  • مخطوطة عمرها أكثر من 500 عام بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية
  • القبض على مواطن لترويجه 23 كيلوجرام من القات بسيارته
  • الأغاني الوطنية تزين احتفالات جنوب سيناء بذكرى ثورة 23 يوليو
  • الإسكندرية تحتفل بعيدها القومى ال72 بموكب زهور
  • رئيس هيئة الدواء: رصدنا نقص 81 صنفا.. وهذا موعد انتهاء الأزمة