أفاد مراسلنا اليوم الجمعة، بمقتل 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بغارات إسرائيلية استهدف منزلا لعائلة معمر شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /23.02.2024/ وأبرز مستجداتها

كذلك أفاد المراسل بمقتل فلسطيني تاسع جراء قصف منزل عائلته في مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة R.

P.G  في محور التقدم شرق خان يونس. 

وفي وسط القطاع، قتل فلسطينيان إثر قصف طائرة مروحية خيمة للنازحين في بلدة الزوايدة، فيما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ساحل النصيرات.

وتحدث مراسلنا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى إثر قصف الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة غريز في مخيم 2 بالنصيرات وسط قطاع غزة، مشيرا إلى وقوع أضرار كبيرة في المنازل المجاورة.

وفي شمال القطاع، أكد مراسلنا مقتل 20 فلسطينيا وفقدان آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت شارع خليفة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي هذا السياق، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن التقديرات الأولية في حي الزيتون تشير إلى مقتل ما لا يقل عن 120 مواطنا جراء ارتكاب القوات الإسرائيلية لعدد من المذابح بحق عائلات تم قصفها خلال اليومين الماضيين.

وأكد المرصد أن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض حيث لم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم رغم محاولات التنسيق عبر الصليب الأحمر.

من جهتها قالت حركة حماس، إن "استمرار العدو الصهيوني في قصفه الإجرامي على منازل المواطنين بغزة إمعان في حرب الإبادة والتطهير العرقي".

وأضافت أن "استمرار العدو الصهيوني في قصفه هو بمثابة الرد العملي على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية"، داعية "المؤسسات الحقوقية في العالم إلى توثيق جرائم الاحتلال لمحاكمته وقادته النازيين على ما يقترفوه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة رفح طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم 293 للحرب: قتلى وجرحى بقصف عدة مناطق في قطاع غزة

تواصل القوات الإسرائيلية عمليات القصف المتواصل على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم 293، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

ووفقا لمصادر طبية فلسطينية، فقد قتل 4 وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، إثر قصف إسرائيلي استهدف حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح إثر قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، أصيب 7 مواطنين، معظمهم أطفال، جراء قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو غرقود قرب مدخل المخيم، وفقا لوكالة "وفا".

 وفي مدينة خان يونس، شن الطيران الإسرائيلي غارتين على بلدة القرارة شمالي المدينة، في وقت تحدثت فيه مصادر مطلعة في غزة عن محاصرة القوات الإسرائيلية منزلا فيه 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال، في البلدة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بقذائفها موقعا قرب دوار بني سهيلا شرق المدينة.

أما في مدينة رفح، فقد استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية والغربية في المدينة، فيما شن طيران الاحتلال الحربي غارتين على مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 39145، والإصابات إلى 90257، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة
  • الحوثيون يعلون عن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة
  • شهيد و3 جرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل أكثر من 40 فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على خان يونس
  • غارات إسرائيلية استهدفت منطقتيْ جورة اللوت ومعن شرقي مدينة خان يونس
  • اليوم 293 للحرب: قتلى وجرحى بقصف عدة مناطق في قطاع غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني بغارة للعدو على مخيم النصيرات وسط القطاع
  • “الإنقاذ الدولية” تُحذّر من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • أكثر من ربعهم أطفال.. مقتل 589 فلسطينيا بالضفة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في شمال قطاع غزة