سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1534 رخصة مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

 

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

 

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.
 

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 38 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 538 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة العامة للمرور السماح الدراجات النارية الكثافات المرورية الملصق الالكترونى تركيب الملصق الالكتروني الملصق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنّه تم تحرير 98 محضر مخالفات مرور وإشغالات وذلك من خلال منظومة الكاميرات الذكية التي تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ، حيث تم رصد وتحرير عدد 57 محضر لمخالفات المرور، بالإضافة إلى تحرير 41 محضر إشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفر الشيخ، لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، وفرض سيادة القانون.

رصد وتحرير محاضر لمخالفات المرور والإشغالات

وقال المحافظ، إنّ منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ «محاور الطرق والشوارع والميادين»، وربطها على 3 نقاط مشاهدة، تضمنت؛ النقطة الأولى بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والنقطة الثانية بمديرية أمن كفر الشيخ، والنقطة الثالثة بالإدارة العامة للمرور بمدينة كفر الشيخ، ويتم من خلالهم رصد وتحرير محاضر لمخالفات المرور والإشغالات.

تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات اتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقاً لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، لافتاً أنّه من المقرر الانتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1285 مخالفة ملصق إلكتروني .. تفاصيل
  • ضبط 29369 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1246 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • سحب 1210 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 98 محضر مرور وإشغالات من خلال منظومة الكاميرات
  • رادار المرور يلتقط 1178 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع