قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي "أكس"، أن الهجوم الحوثي على السفينة "روبي مار"، يوم الأحد 18 فبراير 2024، أدى إلى تسرب نفطي وأضرار جسيمة.

كما أضافت المركزية الأمريكية، أن جماعة الحوثيين استهداف سفينة بريطانية كانت تحمل نفطًا وأسمدة، ونتج عن الاستهداف بقعة نفط في البحر بطول 18 ميلًا، وكانت السفينة تنقل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة.

وفي وقت سابق، كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن تعرض سفينة أمريكية لأضرار طفيفة نتيجة هجمات في خليج عدن، وقالت المركزية الأمريكية أنه تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة "إم في سي تشامبيون" في خليج عدن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي هجوم الحوثيين السفينة روبي مار تسرب نفطي المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية تعلن تخلي طاقم سفينة تجارية عنها إثر هجوم في خليج عدن

أعلنت هيئة البحرية بريطانية، اليوم السبت، إجلاء طاقم سفينة تجارية بعد أيام من تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن، في خليج عدن.

الهيئة البحرية البريطانية تبلغ بإجلاء طاقم السفينة 


وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في تحديث، إنه "تم الإبلاغ عن إجلاء طاقم سفينة تجارية تعرضت (يوم الخميس الماضي) إلى هجوم على بعد 98 ميلاً بحرياً شرق عدن".

 

وأضافت الهيئة البحرية البريطانية: "تم التخلي عن السفينة ولم تعد تحت القيادة".

 

وذكرت الهيئة البحرية البريطانية، أن "السفينة تنجرف شمال شرقي جيبوتي وتفيد التقارير أنها من دون إضاءة. ولا تزال مشتعلة وتغرق".


يأتي إخلاء السفينة التجارية بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية، في بيان إخلاء طاقم السفينة اليونانية "توتور" والتخلي عنها، بعد تعرضها للاستهداف من "أنصار الله" بزورق مُسير في البحر الأحمر، ألحق أضراراً بغرفة المحرك، فيما لايزال أحد بحارة السفينة مفقوداً.


وأشار البيان الأمريكي إلى إخماد حريق في السفينة "فيربينا" وإجلاء أحد بحارتها طبياً بعد إصابته بجروح خطيرة، إثر هجوم بصاروخين في البحر العربي.

 

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، يوم الخميس الماضي، اندلاع حريق في سفينة "فيربينا" في البحر العربي، إثر استهدافها بالصواريخ والطائرات المُسيرة، وإصابة السفينتين التجاريتين "سي غاردين" و"أثينا"، خلال هجومين مماثلين في البحر الأحمر.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، رداً على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وكانت "أنصار الله"، قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، في حال تدخل أمركا عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

يذكر أن أعلن الجيش الأمريكي، إصابة بحار بجراح خطيرة واندلاع حريق في سفينة تجارية إثر هجوم شنته جماعة "أنصار الله" اليمنية، بالصواريخ في خليج عدن.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان عبر منصة "إكس"، إن "الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا اليوم صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة (أم/ في فيربينا)، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا".
 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي
  • البحرية البريطانية تعلن تخلي طاقم سفينة تجارية عنها إثر هجوم في خليج عدن
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: إصابة بحار وأضرار مادية في سفينة استهدفتها مليشيا الحوثي في خليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن