العمل: 605 دعاوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور العام الماضي

فصلت وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل بـ633 دعوى عمالية خلال العام الماضي، وأن 89 دعوى ماتزال قيد النظر من العام الماضي، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الزيود.

اقرأ أيضاً : حقوقيون: وثيقة "إخلاء طرف" أداة لـ"سلب" حقوق العمالة الوافدة في الأردن

وأضاف الزيود أن عدد الدعاوى العمالية التي سجلت لدى وحدة سلطة الأجور بالوزارة خلال العام الماضي بلغت 605 دعاوى.

وبين الزيود أن وحدة سلطة الأجور تعاملت مع 925 شكوى عمالية خلال 2023، وقدمت المشورة لأصحابها إما بإقامة دعوى أمامها بحسب اختصاصها أو التوجه إلى محاكم الصلح المختصة.

وأشار الزيود إلى أن الوحدة تم إنشاؤها بموجب نص المادة (54) من قانون العمل رقم (8) لسنة 1996 وتعديلاته، وتتولى النظر في القضايا العمالية ضمن محافظة العاصمة.

وأكد الزيود أن قرارات وحدة سلطة الأجور يتم تنفيذها من قبل دوائر التنفيذ المختصة كأنها قرارات صادرة عن المحاكم النظامية شريطة أن لا تخضع المبالغ المحكوم بها للتقسيط ويعفى من الرسوم والطوابع الادعاء المقدم من العامل لسلطة الأجور وكذلك قراراتها المقدمة للتنفيذ إلى دوائر التنفيذ.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة العمل ساعات العمل شكاوى العام الماضی

إقرأ أيضاً:

أستاذة علم الاجتماع: التربية مش فلوس بس (شاهد)

شددت الدكتورة سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع، على أهمية صلة الرحم والتواصل بين الأقارب، مؤكدة أن الأسرة والعائلة هما السند الحقيقي للإنسان في الحياة، مردفة: "المواقف هتثبت ليك إن العائلة هي من تقف جانبك دائما يجب التواصل معهم لأنهم يريدون لك الخير".

محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائه| صور الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي

ووجهت صفوت خلال لقائها مع نهاد سمير وعبيدة أمير مذيعتا برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، رسالة للأبناء قائلة: "ماما وبابا بيحبوك جدا، وبيبذبوا مجهود كبير جدا علشانك لازم تحاول تتقبل وجهة نظرهم وتعمل بنصائحهم".

مقدرة جدا دور الأب من الناحية المادية والمسئولية الكبيرة

وتابعت: "أنا مقدرة جدا دور الأب من الناحية المادية والمسئولية الكبيرة اللي على عاتقك، التربية مش فلوس بس، صاحب ابنك وأمشي معه ساعة حتى في الأسبوع، خليك على تواصل دائم معه على مواقع التواصل الاجتماعي حاول تصاحبه".

دوركم مش سلطة بيتم فرضها على الأبناء

وأكملت: رسالتي للأمهات، دوركم مش سلطة بيتم فرضها على الأبناء، ربنا خلقكم علشان الحب والحنان بلاش تكشري وتبرقي بعيونك، أنتن حد جميل وكل تعبيراتك هتوصل بس لازم توصل بالحب". 

مقالات مشابهة

  • طواف فرنسا في نسخته الـ 2026 ينطلق من برشلونة
  • أستاذة علم الاجتماع: التربية مش فلوس بس (شاهد)
  • تقرير: الأمم المتحدة ضخت 209 ملايين دولار في مشروعات تنموية بمصر خلال 2023
  • تجهيز حديقة حيوان العريش خلال العام الجاري (شاهد)
  • الأنشطة المالية و«التأمين» الأعلى نمواً في ناتج الإمارات
  • أرباح المصريين من شراء الذهب في عام؟.. مكاسب تخطت 7 آلاف جنيه
  • طواف فرنسا ينطلق من برشلونة
  • س و ج.. ما هى أنواع النفقات والأجور فى قانون الأحوال الشخصية؟
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية
  • التنظيم والإدارة: استقبال 11256 مستندا إلكترونيا عبر وحدة التواصل الرقمي مايو الماضي