السومرية نيوز - سياسة

من المؤمل ان يعقد مجلس النواب العراقي اليوم السبت، جلسته التاسعة ضمن الفصل التشريعي الأول/السنة التشريعية الثالثة، فيما تضمنت الجلسة 6 فقرات على جدول الاعمال. وتضمن جدول الاعمال الذي اطلعت عليه السومرية نيوز، التصويت على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على البروتكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر، والقراءة الأولى لمشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 15 لسنة 2003.



وهذا القرار تم اتخاذه من قبل مجلس قيادة الثورة المنحل في 27 يناير 2003، أي قبل شهرين فقط من بدء الحرب على العراق، وتضمن القرار مانصه: "تعاد الى العراقي جنسيته العراقية التي فقدها بسبب اكتسابه الجنسية اجنبية، بعد ان يتخلى عن الجنسية الاجنبية ويقدم طلبا يتضمن نقدا ذاتيا لقرار الحصول على الجنسية الاجنبية ، كما انه لا تعاد الجنسية العراقية الى العراقي الذي استعادها بموجب الفقرة (1) من هذا البند في حالة فقدها ثانية بسبب عودته الى اكتساب جنسية اجنبية ".

وتضمن جدول الاعمال أيضا، القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون جوازات السفر والقراءة الأولى لتعديل قانون التعليم العالي الأهلي والقراءة الثانية لقانون الحماية من التبغ.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حزب مصر الحديثة بأسوان ينظم جلسة حوارية لمناقشة قانون الأحوال الشخصية

شاركت أمانة حزب مصر الحديثة بأسوان، تحت رعاية الدكتور وليد دعبس رئيس الحزب، واشراف اللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب، واللواء محمد عبد الجليل امين حزب مصر الحديثة بأسوان.

بحضور رشا عويضة أمينة المرأة بالمحافظة، جلسة الحوار المجتمعي حول مشروع نحو قانون الأحوال الشخصية لمناقشة أوضاع الأسرة المصرية والذي نظمته جمعيه الحقوقيات المصريات بأحدي قاعات نادي أعضاء هيئة التدريس بأسوان.

وقال اللواء محمد عبد الجليل أن الحزب يستهدف من المشاركة في هذا الحوار المجتمعي مناقشة قضايا المرأة بشكل عام والأسرة المصرية بشكل خاص في ظل ما تكفله الدولة للمرأة المصرية من حقوق والعمل علي تعزيز دورها وتمكينها في كافة المجالات.

ويأتي هذا الحوار المجتمعي في إطار أنشطة جمعية الحقوقيات المصرية التي تهتم بشؤون المرأة، وجاء الحوار المجتمعي بمشاركة مختلف أطياف المرأة بالمحافظة للخروج بأهم التوصيات التي تخدم قانون الأسرة المصرية والعمل علي تطبيقها.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العراقي يدير ظهره لمناشدات الانتخابات المبكرة
  • اتهامات متبادلة تُعرقل توازن السلطة في البرلمان العراقي
  • نقاش الموازنة في البرلمان سيطول والعطلة تقترب.. ماذا يقول النظام الداخلي؟
  • نقاش الموازنة في البرلمان سيطول والعطلة تقترب.. ماذا يقول النظام الداخلي؟- عاجل
  • تيار الحكمة:سيتم تحديد جلسة جديدة لانتخاب رئيس البرلمان
  • حزب مصر الحديثة بأسوان ينظم جلسة حوارية لمناقشة قانون الأحوال الشخصية
  • الكشف عن حراك سياسي لتقديم مرشح واحد لرئاسة البرلمان العراقي
  • مشروع قانون لمكافأة أكثر من 20 ألف جندي يحملون الجنسية الأمريكية بسبب قتالهم في غزة
  • خشان يروي تفاصيل جلسة انتخاب رئيس البرلمان: ما حدث مقزز
  • جلسة حكومية مرتقبة في السرايا.. وهذا جدول أعمالها