في واقعة غريبة من نوعها، تم العثور على قنبلة ألمانية تزن نصف طن تعود إلى الحرب العالمية الثانية، عن طريق الصدفة لتهدد حياة الكثير من المحيطين بها.

ترجع بداية الحادث حين تم اكتشاف القنبلة القديمة في مدينة بليموث البريطانية، وتم إجلاء آلاف الأشخاص من المنطقة الموجود بها القنبلة حتى تم تفجيرها في البحر.

تم العثور على الجسم الغير منفجر في حديقة في شارع سانت مايكل يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تعطيل الحركة لمدة أربعة أيام.

 

ويوم الجمعة، أغلقت الشرطة الطرق وتوقفت خدمات القطارات والحافلات عندما تم نقل القنبلة عبر شوارع المدينة على مسافة 2.3 كيلومتر، ونقلها بواسطة قارب خارج الميناء ثم تم تفجيرها.

جدل مثير.. تعليق مصطفى يونس وطارق يحيى على صفقتين بـ الأهلي والزمالك قنبلة موقوتة.. الشيخوخة أزمة كبرى في كوريا الجنوبية وتايلاند

لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول عملية التفجير. وفي وقت سابق من يوم الجمعة، صرح العقيد روب سوان بأن القنبلة ستنقل إلى عمق يصل إلى 14 مترًا تحت سطح الماء، حيث سيقوم غواص بوضع شحنة على القنبلة لتفجيرها.

تعتبر التخلص من هذه القنبلة نهاية لفترة من الاضطرابات الكبيرة التي تعرض لها الآلاف من سكان المدينة، وتم إنشاء حاجز مؤقت بطول 300 متر للسماح للخبراء بنقل القنبلة من منطقة كيهام في المدينة إلى منصة العبور بالعبارة في توربوينت.

وتم إغلاق عدد من الطرق وتوقفت خدمات القطارات والحافلات أثناء نقل القنبلة عبر المدينة. تم رفع منطقة الحجر الصحي بعد فترة وجيزة من الساعة 17:30.

عبرت السكان عن ارتياحهم لنقل القنبلة وتفجيرها بعيدًا عن المدينة. وأعربت أحد السكان عن امتنانها لكل من شارك في إنهاء هذه الحادثة بأمان، وقالت: "أود أن أشكر جميع الأشخاص الذين شاركوا في إنهاء هذا الحدث بأمان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكتشاف مثير اكتشاف اضطراب الحرب العالمية الثانية

إقرأ أيضاً:

طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- محمد الجليحي
مع استمرار استعدادات المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر عالميًا الذي سيجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم في “بوليفارد رياض سيتي”، تم اليوم طرح الحزمة الثانية من التذاكر المخصّصة لمجموعة جديدة من البطولات العالمية.

وستتوفّر الحزمة الجديدة من التذاكر على منصّة ويبوك.كوم عبر الرابط Esports World Cup | webook.com لتتيح لعشّاق الرياضات الإلكترونية مشاهدة بطولات ونهائيات ألعاب شهيرة، وهي: “ببجي موبايل” – PUBG Mobile، و”أوفرواتش 2″– Overwatch 2، و”توم كلانسيز رينبو 6 سيج” – Tom Clancy’s Rainbow Six Siege، و”أونر أوف كينجز” – Honor of Kings، و”آبيكس ليجندز” – Apex Legends، و”ستريت فايتر 6″ – Street Fighter 6، و”فورتنايت” – Fortnite، وبطولة السيدات الخاصة بلعبة “موبايل ليجندز: بانج بانج” – Mobile Legends: Bang Bang.

وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أطلقت الحزمة الأولى من التذاكر خلال الأسبوع الماضي، وسيتم طرح الحزمة الثالثة والأخيرة للبطولات الأخرى يوم الخميس 13 يونيو الجاري. وستقدّم تذاكر الحزمة الجديدة خصومات خاصة للزوّار الذين يشترون تذاكرهم باكرًا.

وتتنوّع فئات التذاكر لتناسب احتياجات جميع زوّار الحدث ومحبّي الألعاب والرياضات الإلكترونية الذين يتطلّعون لمشاهدة فرقهم المفضّلة ومنافسات الألعاب التي يحبونها، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة. وتشتمل فئات التذاكر على التذاكر المنفردة لإحدى الصالات والبطولات وأخرى مخصّصة فقط للنهائيات وأخرى يومية تشمل جميع الصالات، وغيرها من الفئات التي سيتم الكشف عنها لاحقًا.

ويحتضن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب العالمي في حدث استثنائي يقام في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في “بوليفارد رياض سيتي” و “أريناSEF ” (SEF ARENA). ولأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام “كروس جيمينغ” Cross gaming، وسيشارك في الحدث أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والمنظمات الدولية، للتنافس عبر 20 بطولة في 19 لعبة والحصول على واحدة من مجموع جوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • صور.. ذكرى اكتشاف الحيد المرجاني العظيم بأستراليا.. التفاصيل الكاملة
  • حفظ التحقيقات حول إنهاء سائق حياته بكرداسة
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • الصين تعلن عن اكتشاف كنوز ثمينة جدا في ضريح إمبراطورها الأسطوري الأول
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (20)