قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، ومقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، إن مشروع رأس الحكمة يمثل مدينة سياحية جديدة وعالمية تضيف تنوعًا وتميزًا لمقصدنا السياحي، وتعزز من نجاحات منظومة صناعة السياحة في مصر.

بوابة جديدة لمصر

وأوضحت نورا علي، في بيان لها، أن المشروع يجعل من الساحل الشمالي وجهة ومقصدًا عالميًا يقصده السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بتجربة متفردة، ويوفر مطارا دوليا يكون بمثابة بوابة جديدة لمصر أمام العالم لجذب الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وينشط حركة السياحة والسفر.

وأشارت «علي»، إلى أن المشروع يستعيد مكانة السياحة كأحد أهم روافد العملة الصعبة التي تسهم في إعادة الاستقرار والتغلب على التحديات الموجودة؛ حيث إنه يستقطب 8 ملايين سائح سنويًا، ويعزز الاستفادة من حجم مشروعات البنية التحتية والخدمية التي دشنتها الدولة.

وأضافت، أن المشروع يخلق من مصر وجهة سياحية مستدامة على مدار العام لتنوعه واختلافه عن باقي الأنماط القائمة، وما يقدمه من طاقة فندقية قادرة على استيعاب مئات الآلاف، وسيخلق حالة من الثقة في تحقيق معدلات توافد تتخطى الاستراتيجية المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح سنويًا.

نقطة جذب للسياح الأعلى إنفاقا

وتابعت رئيس اللجنة، أن المشروع سيمثل نقطة جذب للسياح الأعلى إنفاقًا، لما يوفره من تجربة استثنائية ومتكاملة، وما يضفيه من نقطة ربط تجعله قريبًا لعشاق السياحة الشاطئية والثقافية.

وأردفت، أن المشروع سيخلق شرايين جديدة للتنمية ومجتمعات عمرانية واقتصادية متكاملة ومنتجة، تعزز من صلابة وقوة الاقتصاد الوطني وتدفعه نحو الاستمرار في خلق مزيد من التجارب الناجحة، والمضي قدمًا نحو ترسيخ مزيد من قواعد الجمهورية الجديدة.

وأكدت، أن هذا المشروع يحمل الخير لمصر وكثيرا من الرسائل الإيجابية، منها ثقة المستثمرين والشركاء في سوق الاستثمار في مصر وما يمثله من سوق واعد، بجانب قدرة مصر على استقطاب الاستثمارات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة النواب مجلس النواب نورا علي أن المشروع

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعلن ضم صفقة جديدة

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع ب أو فيكتور، نجم نادي جيرونا، لمدة خمس سنوات حتى عام 2029، وذلك ابتداءً من فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ب أو فيكتور يستقر في برشلونة

لعب ب أو فيكتور مع فريق برشلونة للشباب معارًا من نادي جيرونا لمدة عام. وبعد انتهاء فترة الإعارة، اتفق الفريق الكتالوني على ضمه بشكل نهائي حتى عام 2029.

أنسو فاتي ينضم لقائمة مصابي برشلونة أمام ريال مدريد آخر تطورات انضمام ويليامز إلى برشلونة

يشغل ب أو فيكتور مركزي المهاجم الصريح والجناح الأيمن. يُعد هذا التعاقد بمثابة دعم قوي للفريق، حيث سيكون بديلًا للموهبة الصاعدة لامين يامال، وأيضًا بديلًا جيدًا للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

أرقام ب أو فيكتور

شارك ب أو فيكتور في 136 مباراة أحرز خلالها 41 هدفًا أثناء لعبه في مركز الجناح. لاحقًا، منحه المدرب رفائيل ماركيز، مدرب فريق برشلونة أتليتك (إحدى فرق الناشئين)، فرصة اللعب كرأس حربة، مما أبرز قدراته الهجومية المتعددة.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: نأمل في إضافة 150 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2028
  • حملة ترويجية واكتشاف أثري جديد.. أبرز أنشطة «السياحة» في أسبوع
  • «مستثمرو السياحة»: مبادرة دعم السياحة تستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028
  • وسط توتر الحرب.. تفاصيل تكشف واقع سياحة لبنان
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم
  • 79 صفقة لخطاب مجرم الحرب وتهافت النواب على مصافحته
  • سياحة واعدة بجدة التاريخية
  • برشلونة يعلن ضم صفقة جديدة
  • ضيوفنا وقدرنا.. مدبولي: جزء من قوة مصر احتضانها للاجئين (فيديو)
  • حهد كبير.. مدبولي يكشف تفاصيل خفض الدين الخارجي لمصر (فيديو)